عباس يقطع زيارته للأردن ويلغي لقاءه مع بايدن بعد قصف المستشفى المعمداني

10/18/2023 - 16:28 PM

بيروت تايمز

 

 

رام الله - رداً على المجزرة التي نفذها الجيش الإسرائيلي على المستشفى المعمداني وراح ضحيتها أكثر من 500 شخص في غزة، قرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قطع زيارته إلى الأردن والعودة إلى فلسطين على الفور.

بالتالي ألغى الرئيس الفلسطيني مشاركته في القمة الرباعية التي كانت من المفترض أن تنعقد في عمان الأربعاء بحضور الرئيس الأميركي جو بايدن، والعاهل الأردني الملك عبدالله والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. ودعا الرئيس الفلسطيني إلى عقد اجتماع عاجل للقيادة الفلسطينية هذه الليلة، إثر القصف الإسرائيلي على مستشفى المعمداني.

 

إدانة أردنية شديدة

من جانبه، عبر الملك عبدالله الثاني عن إدانته الشديدة واستنكاره بأشد العبارات المجزرة البشعة التي ارتكبتها إسرائيل اليوم بحق المدنيين الأبرياء والمصابين والمرضى الذين كانوا يتلقون العلاج في مستشفى المعمداني في غزة.

«جريمة نكراء»

واعتبر الملك عبدالله أن هذه جريمة حرب نكراء لا يمكن السكوت عنها، وعلى إسرائيل أن توقف عدوانها الغاشم على غزة فورا، الذي يتنافى مع القيم الإنسانية والأخلاقية ويشكل خرقا فاضحا لقواعد القانون الدولي الإنساني.

وحذر من أن هذه الحرب التي دخلت مرحلة خطيرة ستجر المنطقة إلى كارثة لا يحمد عقباها، وعلى المجتمع الدولي وضع حد لسفك الدماء الذي يشكل استمراره وصمة عار على الإنسانية. وأكد أن الأردن سيبقى في طليعة المدافعين عن حقوق الفلسطينيين وقضيتهم العادلة.

 

 

المصدر: العربية

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment