طحنون بن محمد في ذمة الله - محمد بن زايد ومحمد بن راشد وسلطان والحكام ينعون الفقيد

05/02/2024 - 16:24 PM

اطلس للترجمة الغورية

 

 

 

دبي - نعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي وافته المنية أمس الأربعاء. وأصدر ديوان الرئاسة البيان التالي:

«بسم الله الرحمن الرحيم.. بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، ينعى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، عمه المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، الذي انتقل إلى جوار ربه.

ويعلن ديوان الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة سبعة أيام. تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته، وألهم عموم آل نهيان الكرام جميل الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون».

 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم 

ونعى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، المغفور له الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة العين، مشدداً سموه على أن عزاءنا في إنجازات الفقيد.. وفي سنوات عطائه.. وفي أبنائه الذين يقدمون الغالي والنفيس لهذا الوطن.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: «حط رفيق زايد الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان رحاله عند أرحم الراحمين.. تعازينا لرئيس الدولة ولعموم آل نهيان ولشعب الإمارات الكريم.. عزاؤنا في إنجازاته.. وفي سنوات عطائه.. وفي أبنائه الذين يقدمون الغالي والنفيس لهذا الوطن.. رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.. وألهمنا جميعاً الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون..».

طحنون بن محمد آل نهيان 

سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان هو حاكم إمارة العين وهو أحد كبار الشخصيات السياسية في الإمارات العربية المتحدة. حيث ولد في دولة الامارات ونشأ وترعرع على اراضيها وتلقى تعليمه فيها ايضا.

حائز على شهادة من جامعة تافس في بوسطن من الولايات المتحدة الأمريكية. كما انه شغل الكثير من المناصب منها رئيس مجلس إدارة شركة بترول أبو ظبي الوطنية، ونائب رئيس المجلس الأعلى للبترول. الى ان استطاع ان يكون ممثل الحاكم في منطقة العين. وتكريماً له تم تسمية الطريق الذي يصل بين إمارة العين وإمارة دبي باسمه. 

 

ويكيبيديا

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment