الرئيسية

شهادات واوسمة تقديرية

شهادات واوسمة تقديرية

 

 

 

 

 

 

 

 

الأستاذ ميشال عبسي في كلمات

صاحب الشخصية المميزة، والرأي المباشر، صحافي وإعلامي بارع وسياسي ناجح، واجتماعي لامع، له تطلعات مستقبلية ذات ابعاد وطنية بعيداً عن التزلف والمواربات. ينتمي الى مرجعية وطنية لا يقبل عنها بديلا، لبناني جبلي وعربي، وكل هذه الانتماءات تركت اثرا في تكوين شخصيته.

تميز بإنتاجه الغزير، ومنهجيته الموضوعية، وريادته في إرساء منهج البحث التاريخي، وبعده الكبير عن الطائفية ومشاريعها الضيقة، إلى آفاق أرحب من الاعتدال والإنصاف.

ابن عائلة عريقة، وصاحب علاقات سياسية واجتماعية معروفة، وتاريخ طويل في مجال الأعمال الإنسانية، وبخاصة في الخِدْمَات العامة.

 

معلومات عن نشاطه الصحافي والإعلامي في صحيفة  "بيروت تايمز" التي تأسست عام 1985.

لبناني الأصل مقيم في الولايات المتحدة الأميركية منذ سنة 1984.

معروف باستقامته واستقلالية آرائه في الشؤون اللبنانية الداخلية والاغترابية والقضايا العربية، وهو في مقالاته، عامة، واقعي محايد لا ينحاز إلى طرف ضد الطرف الآخر.

ينشر بصفة دائمة أخبار الخليج العربي بإيجابية وينوه بدور لبنان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السُّعُودية وقطر والكويت ومصر والأردن كمرجع جغرافي وتاريخي وإنساني، ودعمها المادي والمعنوي للعالمين العربي والإسلامي.

ينشر بشكل دائم، مواد صحافية عربية، آخذاً بعين الاعتبار حاجة الجالية العربية إليها، كون الصحيفة تدخل بيوت الآلاف من العرب.

لم يعرف عنه خلال كل هذه السنوات، سوى أنه صاحب منطق ورأي سديد، صائب في مقالاته التي تنشرها الصحيفة وفي الكلمات والخطابات التي يلقيها خلال مناسبات واجتماعات.

لم يعرف عنه انه تعاون مع جهات مشبوهة بقصد تمويل صحيفته. وهكذا استطاع المحافظة على حيادها في الشؤون اللبنانية خاصة، والشؤون العربية عامة. ويقتصر مصدر التمويل على اشتراكات وإعلانات أبناء الجالية العربية.

نظراً للسمعة والاحترام الكبيرين الذين يتمتع بهما في أوساط الجالية اللبنانية والعربية والجهات الرسمية، أصبحت "بيروت تايمز" تحت إدارة الأستاذ ميشال عبسي، أداة فعالة ذات تأثير في نقل وجهات النظر العربية للإدارة الأميركية.

بيروت تايمز تصدر يومياً في الولايـات المتحدة الأميركية وتنشر الأخبار اللبنانية والعربية والعالمية ومختلف اتجاهات الفكر على عكس غيرها من الصحف العربيـة الصادرة في المهجر التي لا تظهر إلا أراء أصحابها أو آراء جهات سياسية أو دينية معينة.

إدارة الصحيفة حريصة على استقطاب النخبة المختارة من آلإعلاميين والكتاب والأدباء اللبنانيين والعرب – الأميركيين من الذين لهم خبرات واسعة في الحقول التي يعالجونها في مقالاتهم مما يجعل من كتاباتهم دراسات يسفيد منها القارئ في تجارته وأعماله ومشاريعه ومعلوماته.

يتمتع الأستاذ ميشال عبسي بمنزلة رفيعة بين رجال الصِّحافة في الوطن العربي وفي الولايات المتحدة الأميركية ولدى الجهات الحكومية الرسمية في ولاية كاليفورنيا الأميركية، التي تقدر نشاطه الصحافي والاجتماعي المستقيم. ولقاء ذلك، منح و صحيفة بيروت تايمز عديداً من الشهادات التقديرية الرسمية، ومنها:

 

شهادات وأوسمة تقديرية

تقديراً لكفائتها وللنزاهة الصحفية الاحترافية والخدمة العامة المتميزة، حصلت صحيفة بيروت تايمز ورئيس تحريرها، الاستاذ ميشال عبسي، على الجوائز القيمة التالية:

1986 - شهادة تقدير من بلدية مدينة لوس أنجلوس ومن رئيس المجلس البلدي النائب جون فيرارو.

1987 و 1989 - شهادات استحقاق من نِقابة الصحفيين العرب - الأمريكيين.

1989 - شهادة تقدير من أعضاء النادي اللبناني الثقافي في جامعة كاليفورنيا.

1989 - شهادة تقدير من ممثل المقاطعة الثامنة في بلدية مدينة لوس أنجلوس النائب روبيرت فاريل، وأيضاً شهادة تقدير من ولاية كاليفورنيا.

1990 - شهادة تهنئة للامتياز في الصِّحافة من رئيس بلدية مدينة لوس أنجلوس العمدة توم برادلي والمجلس البلدي في المدينة.

1991 - شهادة تهنئة من رئيس بلدية مدينة لوس أنجلوس العمدة توم برادلي.

1991 شهادة تقدير من عضو المجلس البلدي للمقاطعة الثامنة في مدينة لوس أنجلوس روبيرت فاريل.

1992 - شهادة تقدير من رئيس بلدية مدينة أزوزا - كاليفورنيا، العمدة يوجين موسىيز.

1993 - شهادة تقدير من رئيس بلدية مدينة أزوزا - كاليفورنيا، العمدة يوجين موسى لرئيس التحرير الاستاذ ميشال عبسي لتفانيه وإخلاصه في خدمة الجالية العربية.

1993 - لوحة شرف وتقدير من الجالية اللبنانية في مدينة بوسطن ألأميركية اعترافاً بجهود الاستاذ ميشال عبسي رئيس تحرير ومؤسس صحيفة "بيروت تايمز" في خدمة القضية اللبنانية والقضايا العربية بصورة عامة.

1993 - شهادة تقدير من أعضاء المجلس البلدي في مدينة لوس أنجلوس قدمتها عضو المجلس جاكي غولدبيرغ لتهنئة "بيروت تايمز" على بلاغة أسلوب لغتها ومضمونها ومثابرتها على خدمة الجالية العربية ألأميركيه لمدة 11 سنة.

1995 - شهادة تهنئة من رئيس بلدية مدينة لوس أنجلوس العمدة ريتشارد ج. ريوردان.

1995 - شهادة تقدير من رئيس المجلس العدلي لولاية كاليفورنيا ويلي ل. براون لمساهمة "بيروت تايمز" في أن تكون وسيلة الاتصال بين الرعايا العرب - الأميركيين لمدة 11 سنة.

1995 - شهادة تقدير لـ "بيروت تايمز" من أعضاء المجلس البلدي في مدينة غلندورا، كاليفورنيا.

1995 - شهادة تقدير لـ "بيروت تايمز" من رئيس مجلس بلدية مدينة سان ديماس - كاليفورنيا ينوه فيها بما لرئيس التحرير الاستاذ ميشال عبسي من خدمات قيمة وجلى قدمها إلى الجالية العربية الأميركية لمدة تفوق لأكثر من 11 سنة.

 2003 - شهادة تقدير من رئيس بلدية مدينة لوس أنجلوس العمدة جيمس هان ومن أعضاء المجلس البلدي قدمها عضو المجلس البلدي دنيس زين لتهنئة "بيروت تايمز" على مثابرتها في خدمة الجالية اللبنانية والعربية ألأميركيه لمدة 19 سنة.

 

 

شارك بتعليق