نصب كمين لقوة إسرائيلية داخل مزارع شبعا الجنوبية

01/14/2024 - 13:15 PM

San Diego

 

 

جنوب لبنان - أعلنت كتائب القسام في لبنان أن مجموعة من مقاتليها اخترقت الشريط الحدودي في مزارع شبعا واشتبكت مع دورية للاحتلال بشكل مباشر.

وأشارت في بيان إلى أن اثنين من مقاتليها عادا سالمين من مزارع شبعا بينما استشهد 3 آخرون. وأكدت أن عملية مزارع شبعا تأتي ردًا على اغتيال الشهيد صالح العاروري ورسالة للاحتلال لوقف عدوانه على غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن "قتل 4 مسلحين تسللوا من جنوبي لبنان باتجاه منطقة جبل دوف" في مزارع شبعا.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأنه تم نقل 5 جنود إسرائيليين إلى مستشفى رمبام في حيفا، بعد أن أصيبوا بجروح خلال اشتباك مسلح جرى الليلة الماضية مع خلية من المقاتلين الذين نجحوا بالتسلل من جنوب لبنان إلى مزارع شبعا.

وقد استعانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمدفعية وقذائف الهاون لمواجهة القاتلين. 

حزب الله يستهدف مرابض المدفعية الإسرائيلية

ويأتي ذلك فيما تجدد القصف المتبادل بالمدفعية والصواريخ بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أنه رصد إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان. وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في بيان، إن "القذائف سقطت في مناطق مفتوحة شمال إسرائيل، دون أن تسفر عن إصابات".

من جهتها، قالت هيئة الإسعاف الإسرائيلية إن رجلًا قتل وأصيبت امرأة بجروح خطيرة جراء صاروخ مضاد للدبابات سقط في شمال إسرائيل بالقرب من الحدود مع لبنان اليوم الأحد.

في المقابل، أعلن "حزب الله" في بيانات متلاحقة عبر تلغرام، أن مقاتليه "استهدفوا عند الساعة 10:00 من صباح اليوم الأحد، مرابض ‏مدفعية العدو في خربة ماعر بالأسلحة الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة".‏

وكشف جيش الدفاع الاسرائيلي عن حصول عملية تسلل من الحدود اللبنانية باتجاه مزارع شبعا. وحسب المعلومات، فإن مجموعة من 4 أشخاص قد تسللت ونصبت كميناً لقوة اسرائيلية، فوقع اشتباك أدى إلى سقوط 5 جرحى إسرائيليين، في مقابل تصفية عناصر المجموعة حسبما أعلن الإسرائيليون.

هذه العملية تذكر بنقطتين، الأولى، عمليات التسلل التي شهدتها القرى الجنوبية مع بداية العمليات إنطلاقاً من لبنان لدعم غزة. والثانية، بالكثير من الإشارات الإسرائيلية حول تنفيذ عمليات في الداخل الإسرائيلي انطلاقاً من الجنوب اللبناني.

 

كتائب العز

وفي السياق، فقد تبنت مجموعة جديدة هذه العملية، تطلق على نفسها اسم "كتائب العز". وأعلنت "كتائب العز الإسلامية" في بيان انه "في صبيحة اليوم 14 كانون الثاني الحالي، تمكنت مجموعة من مجاهدينا من اختراق الشريط الحدودي في مزارع شبعا المحتلة، حيث اشتبكت مع دورية للعدو الصهيوني قرب موقع رويسات العلم من المسافة صفر، وحققت فيها إصابات مؤكدة. وقد ارتقى ثلاثة شهداء فيما تمكن مجاهدان اثنان من العودة سالمين. وكان قد ارتقى ثلاثة من مجاهدينا شهداء في صبيحة يوم الجمعة 8 كانون الثاني، عندما استهدافهم مسيرة صهيونية قرب موقع المقار في مزارع شبعا المحتلة، بعد أن أمضوا فيها 35 ساعة في مهمة استطلاعية".

وأضاف البيان: "تأتي هذه العملية محملة بالرسائل التالية:

أولاً: الرد على اغتيال الشهداء الشيخ صالح العاروري وسمير فندي وإخوانهم في بيروت.

ثانياً: رسالة للعدو الصهيوني كي يوقف حربه المجرمة على فلسطين ولبنان قبل أن تكتوي بنارها المنطقة والعالم أجمع.

ثالثاً: رسالة لأهلنا في غزة وكتائب القسام أن "الدم الدم والهدم الهدم؛ نحن منكم وأنتم منا؛ نحارب من حاربتم ونسالم من سالمتم"، والله ولي الأمر والتدبير".

بالتزامن، كتب الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، في منشور على حسابه على منصة "إكس": "قوة لجيش الدفاع ترصد وتقتل الليلة الماضية أربعة مخربين في منطقة جبل روس (هار دوف)". وأضاف، "في وقت سابق الليلة الماضية اصطدمت قوة لجيش الدفاع كانت تهم بدورية في منطقة جبل روس (هار دوف) مع خلية مخربين تسللوا من لبنان نحو الأراضي الإسرائيلية حيث اشتبكت القوة مع المخربين وتمكنت من تصفية المخربين الأربعة". وختم: "خلال الاشتباك قام جيش الدفاع بتنفيذ قصف مدفعي وآخر بقذائف هاون نحو المنطقة".

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment