الصحة في قطاع غزة: مجزرة إسرائيلية في مخيم الشاطئ

10/23/2023 - 16:28 PM

Orange County Health Care Agency

 

وكالات الأنباء - قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن عشرات الفلسطينيين قتلوا وأصيبوا في قصف إسرائيلي بمخيم الشاطئ في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة: "الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة كبيرة بحق عدة عائلات في مخيم الشاطئ راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء الأمنين في بيوتهم.. ولا يزال عدد كبير منهم تحت الأنقاض".

كما أفاد مراسل RT مساء يوم الاثنين بأن الصحفي محمد عماد سعيد لبد (27 عاما) قضى نحبه في قصف إسرائيلي بالقرب من منزله في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأعلن متحدث وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن واشنطن لا تدعم فكرة وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع غزة خوفا من أن تستغل حركة "حماس" الفلسطينية الهدنة لشن هجمات على إسرائيل.

هذا وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة على رأس الدول التي تتدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. مؤكدا أن روسيا لا تقبل مظاهر الإرهاب والعنف وانتهاك القانون الدولي.

وانتقد النائب الأول للممثل الدائم لروسيا الاتحادية لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، ازدواجية معايير منظمة الأمم المتحدة في التعامل مع قضيتي فلسطين وأوكرانيا.

وأدى القصف المكثف الذي ينفذه الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى الأسبوعين الأخيرين، في قتل 5087 شخصا وإصابة 15273 آخرين معظمهم من النساء والأطفال.

وأوضحت وزارة الداخلية في غزة، اليوم الاثنين، أن أكثر من 181 ألف وحدة سكنية تضررت بفعل القصف الإسرائيلي، وأن "أكثر من 1500 مفقود تحت الأنقاض نتيجة عدوان الاحتلال".

المصدر: RT

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment