ميقاتي: المطلوب وقف التعطيل ومستمرون في المهمّة

01/12/2022 - 13:16 PM

بيروت تايمز

 

 

بيروت - اكد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من السراي الحكومي ضرورة " السعي الى عودة الحكومة ومسيرة الأنفاذ قبل ان يغدرنا الوقت".

وقال من السراي: "لبنان يستحق كل تضحية واللبنانيون يتطلعون لإعادة الحياة الى لبنان و الجهد الاول مطلوب منا نحن اللبنانيين من هنا المطلوب وقف التعطيل والعودة الى طاولة مجلس الوزراء لانجاز ما هو مطلوب".

واكد اننا "مستمرون في المهمة وندعو الجميع للتعاون لإنجاح هذه المهمة" قائلاً: "طالما أننا على مشارف إنجاز المهمات الأساسية التي نعمل لتحقيقها فأننا مستمرون في المهمة التي قبلنا المسؤولية على اساسها وندعو الجميع الى التعاون معنا لانجاح هذه المهمة بما يعيد العافية الى لبنان واللبنانيين.

اضاف "لا بد أيضا من توضيح ما استجد بالامس من امور لها علاقة القضاء، وفي هذه السياق اقول ليس صحيحا أننا تدخلنا في عمل القضاء او في شأن اي قرار يتخذه القضاء، وجل ما شددنا عليه، ...

وتابع: ليس الدفاع عن أشخاص بل الحفاظ على المؤسسات، واتباع الاصول في التعاطي مع اي امر قضائي، وما يتعلق بواقع المصارف انطلاقا من اولوية الحفاظ على حقوق المودعين وفي الوقت نفسه عدم ضرب ما تبقى من مقومات اقتصادية ومالية تبقي هذا الوطن واقفا على قدميه بالحد الادنى.

وفي الشق البيئي تطرق ميقاتي الى موضوع التعافي البيئي قائلاً: سندعو الى التعافي الاخضر ضمن برنامج التعاون بين الحكومة وصندوق النقد الدولي على امل ان تلقى اقتراحاتنا تجاوباً من الشركاء.

وسأل: "عن اي تنمية بيئية نتحدث ولبنان يستضيف النازحين السوريين والفلسطينيين".

كما  ذكر بان لبنان لم يقبض فلساً واحداً من التعويض البيئي في العام 2014 رغم صدور 16 قراراً من جمعية الامم المتحدة.

 

 

المصدر: Kataeb.org

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment