مصطفى البرغوثي: يجب الضغط على نتنياهو لوقف حرب الإبادة الجماعية

05/04/2024 - 15:56 PM

اطلس للترجمة الغورية

 

 

قال د. مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن هناك فرصة حقيقية لأخبار نتنياهو وحكومته المتطرفة على وقف حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ، و هذا ما يريده العالم بأسره . و أكد البرغوثي ضرورة وقف اطلاق النار بشكل دائم لتنفيذ تبادل جدي للأسرى، و خروج كامل لجيش الاحتلال من القطاع و فتح الطرق لعودة المهجرين إلى منازلهم و مناطقهم في شمال عزة.

و أكد البرغوثي أن الإحتلال فشل في تحقيق هدف عدوانه الرئيس بالتطهير العرقي لسكان قطاع غزة بفضل صمودهم وبسالتهم، و يجب بعد إنهاء العدوان شن حملة عالمية لإجبار الاحتلال على دفع تعويضات عن الدمار الهائل و الجرائم التي ارتكبها.

و قال البرغوثي إن كل الشعب الفلسطيني يشيد بالثورة الشبابية العالمية وخصوصا في الولايات المتحدة ضد جرائم الحرب الإسرائيلية ونصرة للشعب الفلسطيني، وعبر عن استهجانه لما تقوم به الشرطة الأميركية من قمع لاعتصامات الطلبة في ما يمثل اعتداء على حرية الرأي و حقوق الإنسان، وسماحها لعصابات من الزعران بالاعتداء على الشباب المتظاهرين.

وأكد البرغوثي أن الاعتداءات لن تكسر إرادة الشباب المنتفضين بل تتحول حركتهم،  التي أصبحت عالمية،  و لا سابق لها منذ حرب فيتنام، إلى أوسع حركة لفرض العقوبات و المقاطعة ضد الاحتلال و نظام الأبرتهايد العنصري. وقال البرغوثي أنه ما من قوة في الكون قادرة بعد اليوم على وقف النضال الفلسطيني و العالمي من أجل الحرية و العدالة للشعب الفلسطيني.

 

 

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment