دياب يترأس اجتماع خلية الازمة الوزارية اللبنانية

02/23/2020 - 11:46 AM

Arab American Target

 

 

بيروت - ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي، اجتماع خلية الازمة الوزارية التي تضم نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع الوطني زينة عكر عدره، وزير الصحة حمد حسن، وزير البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار، وزير الاقتصاد راوول نعمه، وزير الداخلية محمد فهمي ووزير الطاقة ريمون غجر.

وناقشت اللجنة موضوع الكورونا حيث تم اتخاذ الاجراءات الصارمة على المطار وكل محطات العبور وتخفيف الرحلات الجوية، من والى البلاد التي شهدت اصابات ب"فيروس الكورونا"، وسيصدر تعميما تفصيليا يتعلق بمختلف اجراءات الوقاية من هذا الفيروس، كما سيخصص مستشفى حكومي في كل محافظة لاستقبال أي حالة اصابة بهذا ال"فيروس" ليتم عزلها وحصرها. اضافة الى اتخاذ قرار بمنع تصدير ال "كمامات الواقية" ومنع احتكارها من قبل التجار.

وشددت اللجنة الوزارية على أنه ليس من دواع للهلع وكل ما ظهر من تضخيم على وسائل الاعلام، وللامر تنظم وزارة الإعلام بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحافيا بمشاركة وزير الصحة في كيفية التعاطي الإعلامي مع الأخبار المتصلة بفيروس "كورونا"، وسيعقد وزير الصحة العامة والمدير العام لمستشفى رفيق الحريري الجامعي عند الخامسة عصرا مؤتمرا صحافيا في حرم المستشفى، بحضور الفريق الطبي والتمريضي المختص، للادلاء بالمعلومات المتعلقة بتسجيل الإصابة الأولى بفيروس كورونا في لبنان، يليه المؤتمر جولة ميدانية في اقسام العزل المستحدثة الخالية من المرضى.

وكلفت اللجنة الوزارية وزير الاقتصاد روول نعمه بما يراه ماسبا لحسم النقاش حول رفع سعر ربطة الخبز بعدما استمعت منه الى ما جرى من حوار بينه وبين نقابة اصحاب الافران.

كما عرض وزير البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار أنه سيضع خطتين لمعالجة ملف النفايات واحدة عاجلة والثانية آجلة.

وعن موضوع الكهرباء عرض وزير الطاقة ريمون غجر موضوع استيراد مادة المازوت من الخارج وحجم حاجة لبنان لهذه المادة في مختلف القطاعات، مسألة فتح الاعتمادات لحصة الدولة في السوق المحلية.
 

 


Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment