بري: الوضع في لبنان للاسف يتدحرج من سيء الى اسوأ

01/09/2020 - 10:37 AM

Prestige Jewelry

 

 

بيروت - أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري خلال دردشة مع الاعلاميين، أنّ "الوضع في المنطقة غير جيّدٍ على الاطلاق وأنّ الوضع في لبنان للاسف يتدحرج من سيء الى اسوأ".

وشدّد، على أنّ "الحل على المستوى اللبناني يتطلب أن يكون هناك حكومة، والتي كان من المفترض أن يستفاد من التجارب السّابقة وتشكل في غضون خمسة عشرة يومًا".

وسأل، "لماذا التأخير ولماذا طرح قواعد جديدة في التشكيل مخالفة للاعراف؟"، مشيرًا، الى "أنهم يطرحون تشكيل حكومة لا تتضمن وزراء سابقين واذ بنا نتفاجأ بتشكيلاتٍ حكومية تتضمَّن وزراء سابقين وتارة اخرى يطلبون أن لا تتضمن الحكومة نوابًا...لماذا؟".

واضاف، "ليكن معلومًا، أنّ كل الحكومات في العالم هي مرآة للمجلس النيابي وطورًا يطرحون حكومة مستقلين فهل تفسر الاستقلالية لا انتماء؟، ولماذا تصوير الاحزاب والحزبيين وكأنهم "بعبع"؟، فعلاً الأمر غريبٌ إذ أنّ الاحزاب لديها كفاءات وقدرات".

ولفت بري، الى أنّ "ما طرحته واقترحته هو نفسه منذ أن ترشح الرئيس سعد الحريري وبعده الوزير السّابق محمد الصفدي والدكتور بهيج طبارة والمهندس سمير الخطيب وايضًا لم يتغير الأمر مع الدكتور حسان دياب"، مشيرًا، الى أنّ "ما اقترحته هو حكومة تكنوسياسية وأنا ارفض حكومة سياسية صرف".

وسأل، "أليست الحكومة الحالية حكومة تكنوسياسية؟"، معتبرًا، أنّ "المهم في أي حكومة مهما كان شكلها الانسجام والبرنامج، ولاسيّما أنّ أي حكومة سوف تشكل لا تتحمل أي تأخير في هدر الوقت حتى أنّ معظم السفراء ابلغوا بأنّ أيّ حكومة لو تألفت لم يعد لديها أكثر من اسبوعين لمعرفة برنامج عملها".

وأكد رئيس المجلس، "وجوب أن تشمل الحكومة الجديدة ممثلين عن الحَراكِ"، نافيًا، "كلّ ما يشاع عن "عدم حماسه لحكومة برئاسة الدكتور حسّان دياب".

واضاف، "ليس صحيحًا كل ما يشاع لقد قدمت كل الدعم والمؤازرة له".

وشدد بري، على أنّ "حركة أمل حتى الان لم تقدم اسماء للوزارة"، مشيرًا، الى أنّ "الدكتور غازي وزني كان مستشار لجنة المال والموازنة لمدة ثلاث سنوات وهو ليس مستشارًا ماليًا أو اقتصاديًا لرئيس المجلس".

واستغرب، "الامعان باصدار احكام الاعدام بحق الناس افتراء وتجريحًا".

وحول امكانية عدم تجاوب الرئيس سعد الحريري مع الدعوة الى تصريف الاعمال، قال، "مش على خاطروا فتصريف الاعمال واجب دستوري يجب القيام به".

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment