وزيرة الدفاع الفرنسية: على واشنطن عدم إجبار حلفائها على شراء أسلحة أمريكية

12/01/2019 - 15:00 PM

Fadia Beauty Salon

 

 

باريس - أعلنت وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، أن على الولايات المتحدة عدم إجبار حلفائها الأوروبيين في الناتو على شراء أسلحة أمريكية.

وفي مقابلة مع صحيفة Journal du Dimanche الأسبوعية الفرسية، نشرت اليوم الأحد، قالت الوزيرة: "لا يجوز السماح بتحويل المادة 5 من معاهدة شمال الأطلسي (حول الدفاع المشترك)، تحت ضغط واشنطن، إلى المادة F-35، (في إشارة إلى طراز مقاتلة أمريكية من الجيل الخامس) التي تلزم دول الناتو بشراء أسلحة أمريكية".

واعتبرت بارلي، التي تحدثت قبل أيام من انعقاد قمة الناتو في لندن، أن على أوروبا إنشاء أدوات عسكرية خاصة بها "تناسب قدراتها الاقتصادية والسياسية"، مضيفة: "الناتو لن يكون أبدا أداة لسيادتنا، إذ يتعين على الأوروبيين أنفسهم بناءها.. على أوروبا السيادية والناتو أن يعزز بعضهما البعض".

وبالعودة إلى تصريحات الرئيس الفرنسي حول "موت الناتو الدماغي"، قالت الوزيرة إن إيمانويل ماكرون حاول بتصريحه هذا حث الدول الأعضاء في الحلف على "مناقشة لا بد منها" حول قضايا ملحة عدة و"إعطاء مبادئ التحالف زخما جديدا".

وأكدت بارلي على ضرورة أن تتصدر هذه المواضيع المناقشات التي سيخوضها زعماء الدول الأعضاء في الناتو أثناء قمتهم في لندن، يوم الأربعاء المقبل.

وختمت وزيرة الدفاع الفرنسية بالإشارة إلى ضرورة بناء حوار بين الناتو وروسيا، قائلة: "لن يكون هناك أمن بدون حوار".

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment