وهاب: ليلتزم الجميع بتوافق الأكثرية المسيحية وانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية

02/07/2016 - 10:08 AM

Alferdows Travel

 

وطنية - رأى رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب، أن "رئاسة الجمهورية مرتبطة بتطورات المنطقة، وهذا الإستحقاق مؤجل الآن". وقال: "حزب الله، بإسم كل فريق 8 آذار، أكد المؤكد بأن العماد ميشال عون هو مرشحنا الوحيد لرئاسة الجمهورية، وأي مرشح آخر لن يكون موجودا طالما العماد عون مرشح لرئاسة الجمهورية"، معتبرا أن "إختصار الطريق في موضوع رئاسة الجمهورية، هو أن يلتزم الجميع بتوافق الأكثرية المسيحية واحترام هذا التوافق، وأن نذهب لانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية".

وفي كلمة ألقاها أمام وفود شعبية زارته في دارته في الجاهلية، من مناطق وقرى الجبل، تمنى وهاب على نواب الشوف، أن "يسألوا عن مصالح الناس ويبحثوا عن القضايا الكبيرة قبل تضامنهم مع موظفة تعتدي على بعض المواطنين الفقراء"، في إشارة الى قائمقام الشوف مارلين قهوجي، معتبرا أن "المسألة ليست نكايات، ولكن على الجميع أن يعرف أنه حتى لو تضامن معها 128 نائبا وليس فقط نواب الشوف، سنكسر يد من يهدم غرفة في الشوف إن كان محافظا أو قائمقاما أو غيره".

وتوجه إلى القائمقام قهوجي بالقول: "أن يأتي موظف شريف على حساب مواطنين فقراء ممنوع في الشوف، هنا في الشوف لا يمكن القيام بما تريدينه، فلتذهبي الى مكان آخر حيث المخالفات الكبيرة، هذه مناطق فقيرة يجب معرفة كيفية التعاطي معها، لا أن تلاحقي المواطنين بالهدم أو بإرسال الدرك لتسطير ضبط هنا وآخر هناك بملايين الليرات بحق أناس فقراء"، متمنيا على وزير الداخلية نهاد المشنوق أن "يعطي توجيهاته لأنه لا يقبل استهداف المواطنين الفقراء لا في الشوف ولا في الإقليم ولا في عكار ولا في أي منطقة لبنانية أخرى".

وتطرق الى الوضع السوري حيث نوه ب"إنجازات الجيش العربي السوري والمقاومة التي تحصل اليوم في سوريا"، معتبرا أن "هذا العام هو عام الحسم على الساحة السورية في كثير من المعارك، بمعنى أنه لن يعود هناك مكان آمن لإرهابي في سوريا".

وعلق على ما يتردد عن تدخل تركي وسعودي في سوريا، بالقول: "من يتدخل ضد الجيش السوري أو ضد الدولة السورية سيدفع ثمنا كبيرا"، محذرا من أن "هذه المواجهة إذا حصلت لن تقتصر على سوريا، بل ستطال كل المنطقة". 



======ل.ط

 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment