بوتين: روسيا والإمارات وقعتا صفقات بقيمة 1.4 مليار دولار

10/15/2019 - 23:00 PM

Kordab Law

 

 

أبوظبي - أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن زيارته إلى الإمارات، اليوم الثلاثاء، شهدت توقيع حزمة صفقات جديدة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.4 مليار دولار.

وقال بوتين، في تصريح أدلى به الثلاثاء خلال اجتماع عقده مع ممثلين عن قطاعي الأعمال الروسي والإماراتي خلال زيارته إلى أبو ظبي: "تم اليوم إبرام صفقات جديدة. والحديث يدور عن مشاريع بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار دولار تشمل مجالات مختلفة للغاية".

وأضاف الرئيس الروسي: "نفعل وسنفعل كل شيء ضروري لإقامة أجواء مريحة في أسواقنا بالنسبة للمستثمرين، بما في ذلك من الإمارات".

وأوضح الرئيس الروسي أن "فرصا جديدا يتم فتحها في مجالات التكنولوجيا الرقمية والاتصالات والإمداد والنقل والمال والقطاع المصرفي وبالطبع الطاقة".

وشدد بوتين على ترحيب بلاده بالاستثمارات الإماراتية في الاقتصاد الروسي، وأعاد في هذا السياق إلى الأذهان أن شركة "مبادلة" الإماراتية أصبحت أحد أول شركاء الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، مبينا أن الجانبين قاما حتى اليوم بتنفيذ 25 مشروعا تصل قيمتها إلى 2.3 مليار دولار.

وأضاف الرئيس الروسي أن "معدل الدخل من هذه المشاريع كبير ويتجاوز أحيانا المعايير العالمية بنسبة 3 مرات".

ووصل الرئيس الروسي إلى أبو ظبي، ظهر الثلاثاء، في زيارة دولة يقوم بها إلى الإمارات لمناقشة عدد من القضايا الملحة في العلاقات الثنائية بين البلدين والأجندة الإقليمية، بالتركيز على بحث تطوير التعاون التجاري الاقتصادي بين روسيا والإمارات.

 
 
 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment