العيادات التخصصية السعودية قدمت العلاج ل 2267 مريضا سوريا في مخيم الزعتري

01/22/2016 - 19:33 PM

 

وطنية - واصلت العيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري عطائها الكبير في تقديم العلاج المتكامل ل (2267) مراجعا من الاشقاء اللاجئين السوريين خلال الاسبوع الثامن و الخمسون بعد المائة.

وعملت العيادات خلال الاسبوع المنصرم على تقديم الرعاية الطبية لـ 670 طفل راجعوا عيادة الاطفال ، و578 مريضا راجعوا عيادة الطب العام، اضافة الى علاج 194 مريضا راجعوا العيادة الجلدية، و122 حالة مرضية راجعت العيادة النسائية.

كما عملت العيادات خلال ذات الاسبوع على اجراء 1157 عملة صرف للأدوية، وصرف 100 عبوة حليب للأطفال الرضع، الى جانب 115 تحليلا مخبريا و57 صورة اشعة.

وبين المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني "ان العيادات عملت خلال الاسبوع الماضي على تقديم مختلف وسائل الرعاية الصحية للأشقاء السوريين المراجعين"، وذلك من خلال عيادات الاختصاص التي تحتوي على اجهزة طبية متطورة، مشيرا الى "ان العيادات تعمل بكل اقتدار وتميز وتوفر كل ما يلزم الشقيق السوري من رعاية صحية وعلى اكمل وجه".

من ناحيته قال المدير الاقليمي للحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء في سوريا الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان "ان الحملة الوطنية السعودية بحمد الله وفرت في العيادات التخصصية السعودية الاجهزة والمعدات الطبية المتطورة، كما وفرت كادرا طبيا مميزا يعمل بكل حرفية في استقبال وتقديم العلاج والفحوصات المختلفة للأشقاء اللاجئين السوريين المقيمين في المخيم".

وتابع السمحان:"ان ما تقدمه الحملة من مساعدات في مختلف المجالات للاجئين السوريين متبعة في ذالك النهج الانساني الذي تسير عليه مملكة الانسانية منذ عهد المغفور له الملك عبد العزيز ومن بعده ابنائه الى يومنا هذا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الامين الامير محمد بن نايف وسمو ولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان الذين سطروا بعملهم الانساني الدائم مثالا يحتذى به بحسن الجوار وإغاثة الملهوف والانتصار للمظلوم، وذلك التزاما بقيم وتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف، وما يمثل ذلك من تلبية للتطلعات النبيلة التي يريدها الشعب السعودي الكريم الذي ما تردد يوما في الوقوف الى جانب كل محتاج و مضطر وبتقديم الدعم بكل اشكاله وفي مختلف الاوقات".

بدورهم عبر عدد من اللاجئين المراجعين عن بالغ سعادتهم بما تقدمة العيادات التخصصية لهم من رعاية وعناية طبية فائقة، مشيدين بالدور الكبير الذي تقدمه المملكة العربية السعودية تجاههم ووقوفها الى جانبهم، ومقدمين الشكر الكبير للملك سلمان بن عبد العزيز وللشعب السعودي الكريم، داعين الله العلي القدير ان يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء. 
 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment