بسترس ترأس قداس الغطاس في مطرانية بيروت: مع المسيح نحيا بالبر والقداسة

01/20/2016 - 01:12 AM

 

وطنية - ترأس متروبوليت بيروت وجبيل وتوابعها للروم الملكيين الكاثوليك المطران كيرلس بسترس قداسا في عيد الظهور الالهي أو الغطاس، في كنيسة القديس يوحنا الذهبي الفم في مطرانية بيروت للروم الكاثوليك – طريق الشام، عاونه فيه كل من النائب الاسقفي الارشمندريت سليمان سمور والنائب القضائي الارشمندريت اندره فرح. وخدم القداس جوقة الكنيسة بقيادة كميل الهبر، في حضور عدد من المؤمنين.

بعد الانجيل المقدس، ألقى بسترس عظة من وحي المناسبة، قال فيها: "البر والرحمة والقداسة تأتي بواسطة يسوع المسيح ابن الله الانسان".

ولفت الى أن "ليس فقط كل الذين في العهد القديم هم ابناء الله، بل كل من يعتمد أيضا"، وقال: "الله يقول لكل واحد منا عندما نعتمد: هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت. المعمودية تجعلنا نلبس يسوع المسيح، لذلك نرتل: انتم الذين بالمسيح اعتمدتم قد لبستم المسيح".

أضاف: "في المعمودية نصير ابناء الله بالنعمة وبالتبني على لسان يسوع المسيح، لذلك يقول لنا بولس الرسول: ان لطف الله ومحبته ظهرت اليوم لكي نخلع الانسان العتيق ونلبس الانسان الجديد، لكي نحيا بالبر والقداسة".

وختم بسترس: "نطلب من الله ان يباركنا جميعا ويبارك لبنان وكل الدول العربية، ونطلب من الله أن ينير عقول من لا يعرف معنى الأخوة والنعمة والله".

بعد القداس الالهي، اقيمت صلاة تبريك وتقديس الماء ورش المياه على المؤمنين. 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment