الرئيس عون عرض العلاقات مع نائب رئيس وزراء اللوكسمبورغ وتسلم اوراق اعتماد سبعة سفراء

09/11/2019 - 10:31 AM

Kordab Law

 

 

الرئيس عون: القطاع المصرفي من اقوى وانجح القطاعات في لبنان
ورزمة الاصلاحات لتطوير الاقتصاد وتعزيز الاستثمار ملحوظة في مشروع موازنة 2020
 

بيروت - اكد رئيس الجمهورية العماد ميشال عون خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، نائب رئيس الوزراء – وزير الاقتصاد والسياحة في اللوكسمبورغ السيد ايتيان شنايدر، على اهمية التعاون الاقتصادي والتجاري بين لبنان واللوكسمبورغ، وعلى تطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في المجالات كافة، وقال ان فرص الاستثمار في لبنان ستكون متاحة من خلال سلة مشاريع انمائية واقتصادية سيضعها لبنان امام المستثمرين وفق توصيات مؤتمر "سيدر"، لافتا ان اصلاحات عدة تم اعتمادها لمواكبة فرص الاستثمار المتاحة.


واكد الرئيس عون للوزير شنايدر ان القطاع المصرفي هو من اقوى وانجح القطاعات في لبنان، مرحباً بكل تعاون يمكن ان يتم بين لبنان واللوكسمبورغ التي تتمتع بمزايا مالية واقتصادية جعلتها في موقع متقدم في المجال المصرفي. ولفت رئيس الجمهورية ضيفه الى ان الاستثمار في لبنان مجزٍ، لاسيما وان مشروع موازنة 2020 سوف يتضمن استكمالاً لرزمة من الاصلاحات الاساسية التي تساعد في تطوير الاقتصاد اللبناني وتعزيز فرص الاستثمار فيه وتفعيل سياحته التي شهدت هذه السنة موسماً جيداً.


وكان الوزير شنايدر عبّر عن رغبة اللوكسمبورغ في التعاون مع رجال الاعمال اللبنانيين، لافتا الى ان بلاده عيّنت قنصلا فخريا في لبنان هو السيد شارل رافاييل مهمته متابعة العلاقات الثنائية وتعزيزها ومعرفة سبل الاستثمار، لاسيما وان لبنان يخطو خطوات سريعة في مسار عمليات النهوض. واكد شنايدر دعم بلاده للبنان في المحافل الاقليمية والدولية.


اوراق الاعتماد


الى ذلك، تسلم الرئيس عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، اوراق اعتماد سبعة سفراء معتمدين في لبنان، يشكلّون دفعة جديدة من رؤساء البعثات الديبلوماسية الذين يقدمون اوراق اعتمادهم الى رئيس الجمهورية. 


وتضمنت هذه الدفعة من السفراء: سفير جمهورية كولومبيا Fernando Helo YAMHURE، سفير جمهورية قبرص Panayiotis KYRIACOU، سفيرة مملكة النروج Leni STENSETH، سفيرة جمهورية سريلنكا الديمقراطية الاشتراكيةDeepthika Priyadarshani Calyaneratne Wickramarachchi KARUNARANTE، سفير الاتحاد الاوروبي Ralph-Joseph TARRAF، سفير جمهورية فييتنام الاشتراكية Tran Thanh CONG، وسفير جمهورية التشاد الامين الدودو عبدالله الخاطري.


وحضر تقديم اوراق الاعتماد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، والامين العام لوزارة الخارجية السفير هاني شميطلي، والمدير العام للمراسم والعلاقات العامة في رئاسة الجمهورية الدكتور نبيل شديد، ومديرة المراسم في وزارة الخارجية والمغتربين السفيرة  نجلا رياشي عساكر.


ولدى وصول السفراء تباعا الى القصر الجمهوري، أقيمت المراسم والتشريفات المعتمدة، فعزفت الموسيقى نشيد البلد الذي يمثله السفير، في الوقت الذي رفع فيه علم دولته على سارية القصر الى جانب العلم اللبناني. بعد ذلك، حيّا السفراء العلم ثم عرضوا سرية من لواء الحرس الجمهوري، دخلوا بعدها الى صالون القصر وسط صفيّن من الرمّاحة، حيث قدّموا اوراق اعتمادهم الى الرئيس عون كما قدّموا له اعضاء بعثاتهم الدبلوماسية المرافقة.
ولدى مغادرة السفراء، بعد تقديم اوراق الاعتماد، عُزف النشيد الوطني اللبناني.
ونقل السفراء الى الرئيس عون تحيات رؤساء دولهم وتمنياتهم له بالتوفيق في مسؤولياته الوطنية، مؤكدين له العمل من أجل تعزيز العلاقات التي تجمع بين لبنان وبلدانهم. وحمّل رئيس الجمهورية السفراء تحياته الى رؤساء دولهم متمنيا لهم التوفيق في مهماتهم الدبلوماسية.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment