مرشحا ترامب يفوزان في انتخابات الكونغرس الخاصة في كارولاينا الشمالية

09/11/2019 - 09:58 AM

Alferdows Travel

 

 كارولاينا الشمالية - فاز الجمهوري دان بيشوب (55 عاماً) في انتخابات الكونغرس الخاصة التي أجريت أمس في ولاية كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة الأميركية، على منافسه رجل الأعمال الشاب، الديمقراطي دان ماكغريدي (36 عاماً). وتمّ فرز الأكثرية العظمى من الأصوات حتى الساعة في الدائرة التاسعة من الولاية، فيما سيتم الإعلان عن النتيجة النهائية في وقت لاحق اليوم.

ويتمّ إجراء انتخابات الكونغرس "الخاصة" في الدائرة التاسعة من كارولاينا الشمالية بسبب خروقات سجّلت في العملية الديمقراطية خلال انتخابات 2018. وكان الديمقراطيون يأملون في قلب الطاولة على الجمهوريين، خصوصاً وأن مرشحهم الحالي، وكان هو الذي ترشّح إلى الانتخابات سابقاً، خسر بفارق ضئيل جداً أمام الجمهوري مارك هاريس وقتذاك.

بيشوب بطبيعة الحال مدعوم من قبل الرئيس دونالد ترامب، ويمكن القول إن فوزه حفظ للحزب الجمهوري "حصن كارولاينا الشمالية" كمركز للثقل الانتخابي، في ولاية يمثلها الجمهوريون في الكونغرس منذ فترة طويلة (1960). وكان ترامب قد عّبر عن دعمه وإعجابه ببيشوب عبر حسابه على تويتر، ودعا جمهوره إلى التصويت له "لأنه بحاجة إليه في واشنطن".

وفي الدائرة الثالثة من الولاية نفسها، فاز المرشح الجمهوري، غريغ مورفي (56 عاماً)، على المرشح الديمقراطي، ألين توماس (50 عاماً)، في انتخابات تمّ إجراؤها لملء الفراغ الذي خلّفته وفاة نائب الكونغرس، الجمهوري والتر جونز، في شباط/فبراير الماضي. وبحسب ما تشير إليه النتائج الرسمية، يتفوق مورفي بنسبة كبيرة على توماس (نحو 61.74 بالمئة للجمهوري لقاء 37.47 للديمقراطي).

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment