الرئيس عون استقبل رئيس الحزب الاشتراكي وعقيلته ونجله في بيت الدين

08/24/2019 - 12:10 PM

بيروت تايمز

 

جنبلاط: الرئيس عون سيدعو المسؤولين لمعالجة الوضع الاقتصادي وتحمل المسؤوليات ولا بد من اتخاذ اجراءات غير شعبية كي لا نواجه تصنيفاً أسوأ

رئيس الحزب الاشتراكي: وجهت دعوة لرئيس الجمهورية لزيارة المختارة في الوقت الذي يريده والوزير باسيل والجميع مرحب بهم ايضاً
 
 
بيروت - استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون عند الساعة الواحدة الا ربعاً بعد ظهر اليوم في قصر بيت الدين، رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط وعقيلته السيدة نورا ونجله رئيس " اللقاء الديموقراطي " النائب تيمور جنبلاط. وعقد لقاء في الجناح الرئاسي في القصر، ضم الى الرئيس عون وقرينته والنائب السابق جنبلاط والسيدة نورا والنائب جنبلاط، كلا من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل وقرينته السيدة شانتال عون باسيل، والمستشارة الرئيسية لرئيس الجمهورية السيدة ميراي عون الهاشم وزوجها السيد روي الهاشم . واستكمل اللقاء على مأدبة غداء أقامها الرئيس عون على شرف ضيوفه.

تصريح جنبلاط
وقرابة الثالثة بعد الظهر ، خرج رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط الى الباحة الخارجية للقصر حيث التقط معه بعض السياح صوراً تذكارية، وتحدث الى الصحافيين فقال: " استعرضنا مع فخامة الرئيس جملة قضايا اجتماعية وسياسية واقتصادية وبيئية، والرئيس عون يركّز على أهمية الوضع الاقتصادي والنقدي. وبالامس كان هناك اعادة تصنيف سلبية للبنان من قبل احدى المؤسسات. وسيدعو رئيس الجمهورية المسؤولين في البلاد الى اجتماع كي نتحمل جميعاً مسؤولياتنا من اجل مواجهة التحديات والتحضير لموازنة 2020 التي يجب ان تكون بداية حقيقية لتصحيح الوضع الاقتصادي والنقدي. وهذه النقطة الأساس التي يجب الدخول اليها".

سئل: تمت اليوم اول مواجهة بينكم والوزير جبران باسيل...
أجاب مقاطعاً: لم تكن مواجهة، كان لقاء ودياً.
سئل: مصالحة ام مصارحة؟
أجاب: أتمنى ان نترك البيانات جانباً.
سئل: ما الذي حصل بينكما؟
أجاب: دار حديث حول الأوضاع في البلد.
سئل: هل كان هناك من عتاب؟
أجاب: كلا
سئل: متى سيحصل اللقاء بينكم وحزب الله؟
أجاب: لم يبلغني احد عن مثل هذا اللقاء.
سئل: هل وجهتم دعوة الى الرئيس عون لزيارة المختارة؟
أجاب: نعم، وجهت الدعوة الى رئيس الجمهورية لزيارة المختارة في الوقت الذي يشاء، وبالشكل الذي يريده لهذه الزيارة اكانت عائلية ام سياسية ام غيرها.
سئل: وهل الوزير باسيل مرحب به ايضاً؟
أجاب: نعم، ونرحب بالجميع ايضاً.
سئل: الى اين نتجه في لبنان بعد التصنيف الاقتصادي وفق نظرة فخامة الرئيس؟
أجاب: لقد التقط الرئيس عون الموضوع بشكل جدي جداً، ويرى خطراً في مثل هذا التصنيف. لذلك، علينا كمسؤولين لبنانيين اتخاذ إجراءات قد يكون بعضها غير شعبي، والا قد نواجه تصنيفاً أسوأ.
 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment