المشنوق زار سليمان والجميل: الانتخابات البلدية في موعدها والبلد لا يمشي بلا رئيس

01/13/2016 - 19:21 PM

 

 

وطنية - زار وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، الرئيس العماد ميشال سليمان، ثم انتقل إلى بكفيا حيث اجتمع إلى رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، في حضور وزير العمل سجعان قزي، وذلك في إطار جولته على القيادات السياسية للتشاور بشأن عقد الانتخابات البلدية في موعدها.

بعد اللقاء، قال الوزير المشنوق: "طبعا، الزيارة للشيخ سامي بداية واجب، ولكن الأهم في التشاور والمتابعة المستمرين مع الشيخ سامي أنها محطة لسلسلة الجولات السياسية التي نقوم بها على القيادات السياسية الرئيسية للبحث في موضوع الانتخابات البلدية التي سنجريها ان شاء الله في موعدها القانوني من دون تمديد ومن دون ما لا يرغب به اللبنانيون وعبروا عنه في أكثر من مجال وفي أكثر من محطة".

وأضاف المشنوق: "بطبيعة الحال الشيخ سامي مع إجراء الانتخابات في موعدها ومع إجراء كل أنواع الانتخابات في مواعيدها. وأعتقد أنه لا يرغب في الاستمرار بصفة النائب الممدد، وان شاء الله يصبر معنا إلى 2017 موعد إجراء الانتخابات النيابية وفق موعدها الدستوري، ووفقا لرغبات اللبنانيين وآرائهم".

سئل: هل تطرقتم الى موضوع الانتخابات الرئاسية؟

أجاب: "طبعا، طبعا، لقد عبرت بالأمس عن وجهة نظري في أن الظروف الدولية والإقليمية لا تسهل الآن إجراء الانتخابات الرئاسية، لكنني متفق مع الشيخ سامي أن هناك ضرورة قصوى لملء الشغور الرئاسي وإكمال النصاب الدستوري للنظام في البلد، لأنه ثبت بعد كل الكلام عن الصلاحيات الرئاسية أن البلد لا يمشي من دون رئيس جمهورية، وأن رئيس الجمهورية هو عصب النظام رغم كل الكلام عن دور مجلس الوزراء، لكن كل هذا الدور وكل هذه الصلاحيات لا تكتمل ولا يمكن أن تقوم بدورها بشكل سليم من دون وجود رئيس للجمهورية". 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment