إيران تجبر ناقلة نفط جزائرية على التوجه نحو مياهها الإقليمية

07/20/2019 - 12:03 PM

Prestige Jewelry

 

 

طهران - أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم السبت، بأن حرس السواحل الإيراني اعترض، أمس الجمعة، ناقلة نفط تابعة لعملاق النفط الجزائري (سوناطراك) أثناء مرورها بمضيق هرمز.

ونقلت الوكالة عن مصدر قوله في بيان أن "حرس السواحل الإيرانية أجبروا السفينة "مسدار" على التوجه إلى المياه الإقليمية لإيران أثناء عبورها من مضيق هرمز"، موضحة أن السفينة التابعة لشركة سوناطراك "كانت متجهة لمصفاة رأس تنورة بالسعودية".

وأفادت الوكالة بأنه لم تنجم خسائر بشرية أو مادية عن الواقعة.

 

ذكرت شركة نوربالك البريطانية، المشغلة للناقلة "مسدار"، أمس الجمعة، أن أفرادا مسلحين صعدوا على متنها، لكنهم غادروا واستأنفت السفينة رحلتها.

وقالت الشركة في بيان إنه "تمت استعادة الاتصال بالسفينة، وأكد القبطان أن الحراس المسلحين صعدوا على متن الناقلة وغادروها، وأن بوسع السفينة مواصلة رحلتها بحرية".

وكانت بريطانيا قد ذكرت أن إيران احتجزت مسدار والناقلة ستينا إمبيرو، وذلك بعدما غيرت السفينتان اتجاههما وتحركتا صوب الساحل الإيراني.

وأكدت كالة تسنيم الإيرانية للأنباء نقلا عن مصادر عسكرية أن الحرس الثوري الإيراني لم يحتجز الناقلة مسدار التي تديرها شركة بريطانية وترفع علم ليبيريا في الخليج.

توترت العلاقات بين طهران ولندن منذ احتجاز سلطات جبل طارق البريطانية، في وقت سابق من الشهر الجاري، ناقلة نفط إيرانية بدعوى خرقها للعقوبات الأوروبية بنقلها نفطا خام إلى سوريا.

وأكدت طهران أن الواقعة لن تمر من دون رد، واصفة احتجاز ناقلتها بأنه نوع من "القرصنة".

 
 
 
 
 
 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment