الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتسلم أوراق اعتماد السفيرة السعودية الجديدة في الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بندر

07/10/2019 - 23:48 PM

Kordab Law

 

واشنطن - التقت الأميرة السعودية، ريما بنت بندر بن سلطان بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في البيت الأبيض. وقدمت أوراق اعتمادها إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك بعد أن تسلمت مهامها رسميا.

ونقلت ريما بنت بندر بن سلطان تحيات الملك سلمان بن عبد العزيز إلى ترامب. وقالت إنها تبذل قصارى جهدها لخدمة "مصالح وطني ومواطنيه وتعزيز علاقتنا الاستراتيجية".

وهي السفيرة الـ11 للسعودية منذ عام 1945، وجاءت إلى منصبها عقب خالد بن سلمان الذي عاد إلى المملكة ليصبح نائبا لوزير الدفاع.

وولدت الأميرة ريما بنت بندر، في العاصمة السعودية الرياض، في عام 1975، ووالداها هما بندر بن سلطان وهيفا بنت فيصل، وجدها الملك فيصل.

والأميرة ريما، هي ابنة سفير سابق في الولايات المتحدة لفترة طويلة، من عام 1983 إلى 2005، وتعتبر من أبرز المدافعين عن تمكين المرأة في المملكة، التي واجهت انتقادات طويلة بشأن معاملتها للنساء.

وتخرجت في جامعة جورج تاون، تخصص دراسات المتاحف، وعملت منذ عودتها إلى السعودية عام 2005 في القطاعين العام والخاص.

وغرّدت ريما بنت بندر وهي أول امرأة في تاريخ السعودية تتولى رئاسة بعثة دبلوماسية لبلادها في الخارج، معلنة أنها قدمت للرئيس الأمريكي أوراق اعتمادها سفيرة لدى واشنطن.

قدمت اليوم لفخامة الرئيس الامريكي أوراق اعتمادي سفيرة للمملكة لدى الولايات المتحدة، ونقلت لفخامته تحيات مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد الى الرئيس والشعب الأمريكي.
سأسعى - بعون الله - الى بذل كافة الجهود لخدمة مصالح وطني ومواطنيه وتعزيز علاقاتنا الإستراتيجيه 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment