السيسي يفتتح المرحلة الاولى من مشروع الاراضي الزراعية

01/02/2016 - 13:39 PM

Arab American Target

 

 

 

اصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليوم قرارا جمهوريا بتعيين ٢٨ نائبا في مجلس النواب. وقالت مصادر ان السيسي سيصدر قرارا آخر بعقد الجلسة الافتتاحية لمجلس النواب الجديد يوم ١٠ كانون الثاني المقبل. 
هذا وافتتح الرئيس السيسي امس الأربعاء المرحلة الأولى من مشروع ال 1.5 مليون فدان في واحة الفرافرة. 
وتطرق السيسي في كلمة ألقاها الى المفاوضات حول النهضة باثيوبيا، وقال: نهر النيل مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا، ونتفهم أن أشقاءنا الأثيوبيين يريدون أن يعيشوا زي ما إحنا عايزين نعيش ونساهم ونتقبل كده. 
وأضاف هما أكدوا لنا ومش لازم يتكرر كل شوية، ولكن المصريين قلقانين وأنا معاكو، ولكن أنا أطمئنكم بأن الأمور تسير بصورة جيدة وبشكل مطمئن لتحقيق المصلحة المشتركة بيننا. 
وتابع أنا مضيعتكوش قبل كده علشان أضيعكم دلوقتي، خالي بالكم، لأننا مضيعناكمش قبل كده علشان نضيعكم دلوقتي، قبل أن يختتم كلمته ب تحيا مصر..تحيا مصر. 
وقال إن من حق المصريين في الريف الحياة في منزل مناسب، وأن يتمتعوا بالخدمات اللازمة، مضيفًا أنه استمع إلى المتخصصين والبسطاء العاملين في الأراضي، وكذلك كبار المستثمرين في مجال الزراعة، للوقوف على صحة ما نقوم به. واضاف: كنا من قبل نقول إننا نعطي الناس الأرض وهم يقومون بالاستصلاح، ولكن الصورة لم تكن لتصبح بما هي عليه اليوم، والدولة تسعى لإقامة مجتمع صحي مثل ما نراه اليوم. 
وأشار الرئيس السيسي إلى أن مشروع المليون ونصف المليون فدان هي مسؤولية الهيئة الهندسية للقوات المسلحة من إسكان وطرق وخلافه، مضيفًا أن الطريق السهل كان توزيع الأراضي على الناس والمستثمرين، وفقًا للقواعد المعمول بها. 
وقال إن الأمور تمت بقواعد ودراسات بما فيها آبار المياه لأنها حق الأجيال القادمة أيضًا، وتابع إنها خطوة على الطريق وخلال أيام قليلة ستطرح شركة الريف المصري الأرض وفقًا للشروط والمواصفات والمناطق المختلفة، وننتظر رد فعل المواطنين الراغبين في الحصول على أراضي بهذا الشكل من توافر الخدمات، ومدى الإقبال وعلى من يرغب في الشراء القدوم والعمل هو وأسرته. 
 
 

Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment