الفلسطينيون يحييون الذكرى الـ 71 للنكبة

05/16/2019 - 11:10 AM

Neda Law

 

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح مختلفة في قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمليونية الأرض والعودة شرق قطاع غزة، أمس.

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز صوب عشرات الآلاف من المتظاهرين الذين وصلوا إلى مخيمات العودة الخمسة للمشاركة في فعالية مليونية العودة التي دعت لها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار. وتوافد آلاف الفلسطينيين المشاركين في مليونية العودة على السياج الشرقي لغزة، بمناسبة الذكرى السنوية الـ 71 لنكبة فلسطين.

تعزيزات عسكرية

ونشرت قوات الاحتلال تعزيزات عسكرية كبيرة على طول السياج تحسباً لاندلاع مواجهات مع الشباب الثائر. وانتشرت الطواقم الطبية في نقاط محددة من مخيمات العودة فيما نشرت الهيئة عدداً من المتطوعين للحفاظ على النظام. وأقامت الهيئة العليا لمسيرات العودة خياماً كبيرة في مخيمات العودة الخمسة لاستقبال المتظاهرين. وأكدت الهيئة سلمية التظاهرات، مؤكدة أن المشاركين جاؤوا لإعلاء الصوت أن حق العودة باق في نفوس الصغار والكبار.

وتخللت التظاهرات فقرات تراثية ورياضية، إضافة إلى كلمات لقادة الفصائل الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة في غزة رفع مستوى الجهوزية والاستعداد في النقاط الطبية والمستشفيات ومنظومة الإسعاف والطوارئ مواكبة لانطلاق فعاليات مليونية الأرض والعودة شرقي غزة. وقالت في بيان لها إنها تتابع عبر غرفة عمليات الطوارئ ولجانها العليا والمركزية فاعلية عمل منظومة العمل الصحي وقد كرست جهود الطواقم الطبية لتقديم الخدمات الصحية لاسيما للحالات الطارئة وإنقاذ الحياة بما يتوفر من إمكانيات دوائية.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment