قيومجيان من واشنطن شدد على وضع استراتيجية وطنية لتحصين الأمن الاجتماعي

04/10/2019 - 10:11 AM

Translation

 

 

اكد وزير الشؤون الاجتماعية ريشار قيومجيان خلال استضافته في طاولة مستديرة نظمها البنك الدولي في واشنطن ان "اولويته وضع استراتيجية وطنية للحماية الاجتماعية لا تقتصر على الاطار النظري بل تقارب الواقع على الارض بشكل علمي وعملي في ظل الصعوبات التي يعيشها لبنان ماليا واقتصاديا واتساع الشرائح الاجتماعية التي تلجأ الى الخدمات المقدمة من الوزارة".

وشدد على "اهمية وضع هذه الاستراتيجية لتحصين الامن الاجتماعي في لبنان وتحسينه، لأن اي خطر عليه ستكون ارتداداته كبيرة على الصعد كافة".

شارك في اللقاء مسؤولو تأمين الحماية الاجتماعية وإعداد شبكات الدعم الاجتماعي في البنك الدولي حيث تركز البحث على "كيفية استفادة لبنان من الخبرات والتوجهات العالمية في ما يتعلق بتوسيع وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي وكيفية دعم وزارة الشؤون الاجتماعية في تعزيز شبكة الأمان الاجتماعي في لبنان وتفعيلها كي تكون اكثر فاعلية وكفاءة".

كذلك تطرق البحث الى "سبل توسيع مروحة البرامج الاجتماعية المقدمة من قبل الوزارة بشكل مدروس يضمن استدامة الخدمات المقدمة والاستقرار في التمويل، خصوصا في ظل ما يواجه لبنان من وضع اقتصادي ومالي صعب للغاية مع ارتفاع نسب الفقر وزيادة البطالة والتصحر في الطبقة الوسطى من جهة، وتداعيات ازمة النزوح السوري الى المجتمعات اللبنانية المضيفة من جهة اخرى".

كما جرى عرض لواقع الفقر في لبنان وبرنامج "دعم الاسر الاكثر فقرا" والتحديات التي يواجهها ونظرة قيومجيان المستقبلية له.

 

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment