رئيس الوزراء العراقي يلتقي الرئيس المصري في القاهرة

03/23/2019 - 14:14 PM

Translation

 

 

 


التقى رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي اليوم، برئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي في القاهرة.
ونشر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي على موقع "تويتر" بيانا جاء فيه، إن "رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي التقى في القاهرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي".


وبدأ رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، اليوم السبت، زيارة رسمية إلى مصر، في أول زيارة له إلى خارج العراق منذ تسلمه المنصب رسميا في 24 تشرين الأول الماضي.


وأعلن عبد المهدي، في بيان له، عن عقد لقاء ثلاثي سيجمعه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.


شدد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على ضرورة "استكمال الجهود لمحاربة الارهاب"، مطالبا المجتمع الدولي بوضع "آلية فاعلة" للتعامل مع انتقال "الارهابيين" من مناطق النزاع الى بقية دول المنطقة.

وجاءت مواقفه إثر استقباله في القاهرة رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، عشية قمة ثلاثية الاحد يشارك فيها أيضا العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني.

من جهة أخرى، اوضح السيسي أنه بحث مع عبد المهدي التعاون الاقتصادي وخصوصا "الاسهام في إعادة إعمار المناطق العراقية المحررة، في ظل وجود العديد من الشركات ورجال الأعمال المصريين الذين سبق لهم العمل بالسوق العراقي".

ولاحقا، نقل المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي عن السيسي تأكيده "موقف مصر الثابت من العراق والداعم لوحدته واستقراره وسلامة أراضيه وعدم التدخل في شؤونه الداخلية، مهنئا بالانتصارات التي حققتها القيادة والجيش العراقي لطرد التنظيمات الإرهابية من الأراضي العراقية".

من جهته، أبرز عبد المهدي أهمية تجفيف "المنابع الأساسية" لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي إن "التعاون في مثل هذا المجال سيكون وثيقا وأساسيا" بين البلدين.

 

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment