الأسد في إيران في زيارة مفاجئة...

02/25/2019 - 12:33 PM

Metro Link Ad 2

 

دمشق - في زيارة مفاجئة، وصفتها وكالة الأنباء السورية "سانا" بأنها زيارة عمل، زار الرئيس السوري بشار الأسد ايران حيث التقى المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية آية الله علي الخامنئي، والرئيس الإيراني حسن روحاني.

وذكرت سانا أن لقاء الرئيس الأسد والخامنئي استعرض علاقات الأخوة الراسخة التي تجمع بين شعبي البلدين، حيث تم التأكيد على أن هذه العلاقات كانت العامل الرئيسي في صمود سوريا و إيران في وجه مخططات الدول المعادية التي تسعى إلى إضعاف البلدين وزعزعة استقرارهما ونشر الفوضى في المنطقة.

ولفتت الى أن الأسد هنّأ الخامنئي والشعب الإيراني الصديق بالذكرى الـ 40 لانتصار الثورة الإسلامية الإيرانية التي شكلت على مدى العقود الأربعة الماضية نموذجًا يحتذى في بناء الدولة القوية القادرة على تحقيق مصالح شعبها والمحصنة ضد التدخلات الخارجية.

وخلال لقائه روحاني شكر الأسد الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعبًا على كل ما قدمته لسوريا خلال الحرب، فيما أكد روحاني أن وقوف الشعب الإيراني إلى جانب سوريا كان انطلاقا من موقف مبدئي بدعم الشرعية التي تقاوم الإرهاب.

روحاني أكد من جانبه أن انتصار سوريا هو انتصار لإيران وللأمة الإسلامية بأكملها، مشيرا إلى أن طهران ستستمر بتقديم ما يمكنها للشعب السوري لاستكمال القضاء على الإرهاب والبدء بإعادة الإعمار.

وذكرت سانا أنه وخلال لقاء الرئيسين الأسد وروحاني في طهران اليوم كان هناك تطابق في وجهات النظر حول سبل تحقيق التقدم المنشود في أطار عملية أستانة بما يحفظ وحدة الأراضي السورية واستقلالها وسيادتها والقضاء على الإرهاب في أراضيها كافة.

أضافت: أن لقاء الرئيسين تناول الجهود المبذولة في إطار أستانة لإنهاء الحرب على سوريا، حيث وضع الرئيس روحاني الرئيس الأسد في صورة لقاء سوتشي الأخير الذي جمع الدول الثلاث الضامنة في إطار عملية أستانة.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment