رئيس الجمهورية تلقى برقيات تهنئة بالاعياد من امير الكويت وملك الاردن والرئيس الايطالي

01/03/2019 - 18:38 PM

Nehmelawfirm

 

بيروت - تلقى رئيس الجمهورية برقيات تهنئة بالاعياد من العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين وامير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح والرئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا.

الى ذلك - استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا  سفير الهند سانجيف ارورا، الذي عرض معه تفاصيل المبادرة الرئاسية لانشاء «اكاديمية الانسان للتلاقي والحوار» في لبنان، والاهداف التي يسعى لبنان لتحقيقها من هذه الاكاديمية.

كما التقى مع السيدة راي باسيل الحائزة على ميداليات عدة في رياضة الرماية خلال مشاركتها في البطولات على مستوى الشرق الاوسط والعالم، وآخرها الميدالية الذهبية في بطولة آسيا، وذلك بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للرماية السيد بيار جلخ وزوجها السيد جورج داود ووالديها السيد جاك باسيل والسيدة جوسلين باسيل.

وقد قدمت باسيل للرئيس عون النجاحات الرياضية التي احرزتها، مشيرة الى انها «تستعد للمشاركة في الالعاب الاولمبية المقررة في العام 2020 في العاصمة اليابانية طوكيو».

من جهته، اكد جلخ ان «ما حققته السيدة باسيل يثبت ان بامكان لبنان تحقيق نتائج واعدة على اكثر من صعيد رياضي، لا سيما في رياضة الرماية»، لافتا الى «ما تتطلبه مشاركة لبنان في الالعاب الاولمبية من تحضيرات في شتى المجالات».

 

1 Banner El Shark 728×90

رئيس الجمهورية

من جهته، رحب الرئيس عون بالوفد، مثنيا على «ما حققته السيدة باسيل من نجاحات تساهم الى جانب غيرها من الانجازات التي يسجلها اللبنانيون في رفع اسم وطنهم عاليا»، مشددا على «دور الرياضة في تحقيق التقارب بين الثقافات المتعددة لا سيما من خلال البطولات العالمية وفي تغليب منطق السلام على الحروب والاقتتال».

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment