الاعدام غيابياً للجولاني والعشرات من قيادات المعارضة السورية

12/13/2018 - 14:05 PM

Prestige Jewelry

 

دمشق - أفادت صحيفة «الوطن» السورية بأن محكمة الجنايات في العاصمة دمشق أصدرت أحكاما غيابية بالإعدام على عدد من قيادات ومسلحي التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة.

وقالت الصحيفة السورية إن بين المحكومين متزعم «هيئة تحرير الشام» المدعو محمد حسين الشرع والملقب بـ»أبو محمد الجولاني» ومتزعم «جيش الإسلام» عصام بويضاني الملقب بـ»أبو همام»، ومتزعم فيلق الرحمن عبد الناصر الشمير.

وحسب «الوطن»، فقد شمل قرار الحكم أكثر من 40 متهما معظمهم من غوطة دمشق الشرقية تم «تجريمهم بقصف بعض أحياء دمشق بالقذائف ما أدى إلى مقتل مدنيين وإصابة آخرين بينهم نساء وأطفال».

وتضمنت لائحة الاتهامات المدرجة في قرار الحكم  «اقتناء المحكومين مواد متفجرة بقصد نشر الذعر وارتكاب جناية ضد الدولة ما أدى إلى تعدد جرائمهم وشكل خطورة على الدولة والمجتمع».

وشمل قرار الحكم 7 متهمين من بلدة العبادة بريف دمشق منهم عبادة ديب وأحمد ومحمد محسن، وعمر وأحمد درويش، و9 من بلدة العتيبة، منهم أحمد وماهر الشيخ، ومالك عبد الرحمن، وزياد الكيلاني، و5 من دوما، و5 من جربا.

كما ألزم قرار الحكم كلا من المحكومين بدفع مبالغ مالية كبيرة لكل مصاب وتغطية نفقات العلاج إضافة إلى تجريدهم وحجرهم مدنيا.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment