عون تابع اتصالاته لمعالجة الوضع الحكومي: بدأنا العمل وستتظهر النتائج في اليومين المقبلين

12/13/2018 - 14:02 PM

 

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، الاتصالات التي يجريها لمعالجة الوضع الحكومي، في ضوء الافكار المطروحة لإنهاء الازمة الحكومية الراهنة. كذلك تابع آخر التطورات في المنطقة الحدودية في ضوء ما تقوم به اسرائيل من حفر في الاراضي التي تحتلها والمتاخمة للحدود.

سياسيا، استقبل رئيس الجمهورية في قصر بعبدا، النائب تيمور جنبلاط، يرافقه النائب هادي ابو الحسن ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب، وعرض معهم الاوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والحكومية الراهنة.

بعد اللقاء، ثمن النائب جنبلاط، «الجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية في تحريك ملف تأليف الحكومة، التي باتت حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى»، مؤكدا «العلاقة الإيجابية مع الرئيس عون، ومتطلعا إلى تعزيزها وتطويرها».

سياسيا ايضا، استقبل الرئيس عون، وفدا من حزب «الطاشناق»، ضم، الامين العام للحزب النائب اغوب بقرادونيان ووزير السياحة اواديس كيدنيان، وتداول معهما في آخر التطورات المتعلقة بعملية تشكيل الحكومة والاتصالات التي يجريها للخروج من المأزق الحكومي الراهن.

وقد اعرب الوفد عن «تأييد حزب الطاشناق للاتصالات التي يجريها رئيس الجمهورية، على امل ان تتكلل بالنجاح». كما عرض موقف الحزب من «التشكيلة الحكومية والتوزيع المحتمل للحقائب فيها».

واستقبل الرئيس عون، في حضور السفير الفرنسي برونو فوشيه، اعضاء اللجنة اللبنانية – الفرنسية المنظمة لمرافعات «جائزة السفير لوي دو لامار» التي ضمت، نقيب المحامين في بيروت اندره شدياق، نقيب محامي منطقة HAUTS – DE SEINE بيار – آن لوجوري، ممثل نقابة «Caen Normandie» النقيب روبير ابيري، النقيب السابق لنقابة «Caen» غزافييه اونرايد، عضو مجلس نقابة محامي باريس فريدريك فورج، ممثل متدرجي نقابة باريس جوريس مونين ومؤسس الجائزة ومسؤول العلاقات الدولية في نقابة المحامين في بيروت المحامي جو كرم.

كذلك التقى الرئيس عون في حضور وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الاعمال جان اوغاسبيان، وفدا من «مؤسسة ايناس ابو عياش الخيرية»، ومجموعة من الطلاب الجامعيين الفائزين بجائزة المؤسسة للعام 2018 للمشاريع الريادية المبتكرة.

ورحب عون بالوفد ولفت الى ما يعانيه لبنان من عجز في التمويل في ظل ما يمر به من وضع حرج وانقسام سياسي راهن، اشار الى «ازمة تشكيل الحكومة التي بدأنا العمل على حلحلتها على ان تتظهر النتائج في اليومين المقبلين بغية اعادة الامور الى استقامتها»، لافتا الى ان «لبنان يعول على جيل الشباب الذي هو امل الغد، وسيضطلع بمهام ادارة البلاد في المستقبل».

واوضح الوزير اوغاسابيان، أن «الجامعات المشاركة اختارت افضل خمس مشاريع من بين طلابها للمشاركة في الجائزة، ومن ثم جرى اختيار افضل مشروع من كل جامعة بالتداول مع مؤسسة ابو عياش، وتم تقديم جائزة مالية لصاحبه»، وقال: «نعرف فخامة الرئيس اصراركم على بقاء الابداع اللبناني في هذا البلد. وهذا ما نعمل نحن عليه ايضا».

وينتمي الطلاب الفائزون، إلى الجامعة اللبنانية، جامعة الروح القدس، الجامعة اللبنانية الاميركية في بيروت وجبيل، جامعة بيروت العربية في بيروت وطرابلس، وجامعة سيدة اللويزة وجامعة البلمند.

وقدموا لرئيس الجمهورية في نهاية اللقاء، شرحا عن ابتكاراتهم»، فبادر الى تهنئتهم ومصافحتهم فردا فردا.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment