باسيل من بكركي: متمسكون بحريتنا في اختيار رئيس وقانون انتخابي

12/04/2015 - 16:33 PM

 

وطنية - قال وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل من بكركي: "نتعاطى في هذه المرحلة بتبصر عميق، لأننا في مرحلة الانسان فيها بين الوهم والشك". 


اضاف: "نحتاج الى تأمين ديمومة ملء المقعد الأول بمن يمثل المسيحيين واللبنانيين ولنزاوج بين المسيحية والحرية، ونحن متمسكون بالاثنتين".

واعلن "اننا متمسكون بحريتنا في اختيار رئيس وقانون انتخابي". 

 قال رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي في بكركي: "موقفنا واضح منذ البداية، نحن لا نتعاطى مع العمل الوطني انطلاقا من علاقات او عواطف شخصية، ولا عقد لدينا مع الأشخاص اذ لدينا ثوابت لا يمكن ان نتخلى عنها". 

اضاف: "علينا ان نكون واضحين، ان لا شيء يجبر أحدا أو يجبر حزب الكتائب بان يصوت ضد قناعاته وثوابته التاريخية، والمرشح الذي يريد ان يدعم الكتائب عليه ملاقاتنا الى منتصف الطريق

وتابع: "نتواصل مع فرنجية لنرى ان كان مستعدا لملاقاتنا في منتصف الطريق، ونحن لن ننتخب أي مرشح خطابه خطاب فريق من اللبنانيين. لا أحد يمكنه اجبار الكتائب على السير بمرشح خطابه مناقض لمواقفها، من هنا نضع جانبا علاقاتنا الشخصية مع فرنجية وخطابه السابق. ونحن نجتمع كل يومين مرة مع فريق فرنجية ونعمل لنرى ان كان بامكاننا الوصول الى انتخاب رئيس".

ولفت الى ان "اليوم ليس وقت الأنانيات ولا يجوز بناء السياسة على علاقات سياسية وطموحات خاصة، فقد حان الوقت للتفكير بلبنان والرئاسة لإعطاء اشارة ايجابية. وأي توافق ان كان على الصعيد الوطني او المسيحي نحن ندعمه، ومع أن تلعب بكركي دورها الكامل في هذا الموضوع". 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment