أميركا تشيّد أبراج مراقبة على الحدود السورية التركية

11/23/2018 - 12:44 PM

Kordab Law

 

 

أعلن وزير الدفاع الأميركي، جيم ماتيس، أن الجيش الأميركي سيقيم نقاط مراقبة على الحدود الشمالية لسوريا، لتجنب التوتر بين تركيا وأكراد سوريا. وقال ماتيس لصحافيين في البنتاغون: «نحن نشيّد أبراج مراقبة في مناطق عدة على طول الحدود السورية، الحدود الشمالية لسوريا»، مشيراً إلى أنّ الهدف هو التأكّد من أن قوات سوريا الديمقراطية لن تنسحب من المعركة ضد تنظيم داعش، والتمكّن من سحق ما تبقى من خلايا التنظيم الإرهابي.

وأضاف ماتيس، أن مراكز المراقبة ستكون مواقع ظاهرة بوضوح ليلاً ونهاراً، ليعرف الأتراك أين هي بالضبط، لافتاً إلى أن هذا القرار اتخذ بالتعاون الوثيق مع تركيا. وقال ماتيس «ننشئ مواقع المراقبة في عدد من النقاط على امتداد الحدود السورية، حدود سوريا الشمالية، لأننا نريد أن نكون الطرف الذي ينبه الأتراك ويحذرهم إذا رأينا شيئاً قادماً من خارج إحدى مناطق عملياتنا».

وأردف ماتيس: «الهدف هو ضمان تركيز القتال ضد الأشخاص الذين نقاتلهم في القطاع الأوسط من وداي نهر الفرات، وأننا قادرون على سحق ما تبقى جغرافياً من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش. وشدّد ماتيس، على أنّ تلك المواقع لن تتطلب إرسال المزيد من القوات الأميركية إلى هناك.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment