5 لبنانيين دخلوا الكونغرس الاميركي

11/07/2018 - 18:50 PM

 

واشنطن - 5 مرشّحين من "بلاد الأرز" استطاعوا حجز  مقاعد لأنفسهم في الكونغرس الأميركي، وطباعة أسمائهم في سجلّ السياسة الأميركيّة، بذلك البلد الذي يضمّ أكثر من 325 مليون نسمة، بوقتٍ يعجز سياسيّو الداخل عن تشكيل حكومة في لبنان الذي يقدّر عدد سكانه بـ6 مليون فقط.

الأسماء الجديدة هي رالف ابراهام، دارين لحود، دونا شلالا، غرافيت غريفز وتشارلي كريست. إضافةً الى كريس سنونو الذي انتخب حاكمًا لولاية هامبشاير.

رالف ابراهام: ينتمي الى الحزب الجمهوري، فاز في الدائرة 5 في ولاية لويزيانا، وقبل عضوية الكونغرس، عمل طبيبًا بيطريًا لمدة 10 سنوات.  

 

 

 

دارين لحود: هو محامٍ لبناني – أميركي وسيناتور عن ولاية إلينوي، وكان وكيل وزارة العدل الأميركية من عام 2000 حتى 2004، وأصبح عضوًا في مجلس النواب الأميركي عام 2014. في آب 2017، زار لبنان وجال على المسؤولين اللبنانيين وعلى رأسهم رئيس الجمهورية ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، وقائد الجيش العماد جوزف عون، ورئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، وقال خلال الزيارة "إنّ إرادة التعاون بين الجيشين الاميركي واللبناني ثابتة، وخصوصاً وأنّ الجيش اللبناني يقوم بعمل جبار في مكافحة الارهاب". وشكره عون حينها على "المواقف التي اتخذها داخل الكونغرس لمساعدة لبنان عموما وجيشه خصوصًا".

 

 

غاريت غريفز: نائب جديد من أصلٍ لبناني، ولد عام 1972، والده يملك شركة هندسة، وقد درس في جامعة ألاباما، وهو يمثّل الحزب الجمهوري.

 

 

تشارلي كريست: هو سياسي أميركي من أصل لبناني، كان حاكمًا لولاية فلوريدا الأميركية منذ عام 2007 وحلّ مكان جيب بوش شقيق الرئيس جورج بوش، الذي كان قد أشاد بكريست كـ"رجل ذي خبرة"، والآن أصبح نائبًا وممثلاً للديمقراطيين.

 

 

دونا شلالا: شغل إسم شلالا التي كانت مرشحة عن الحزب الديمقراطي الصحف الأميركية اليوم، وهي اشتهرت من خلال عملها في مناصب مرموقة.

 

 

كريس سنونو: انتخب حاكمًا لولاية هامبشاير، وهو سياسي ورجل أعمال من أصل فلسطيني، وبحسب المعلومات المنشورة عنه فهو فأجداده فلسطينيون ولبنانيون، وهو حاصل على شهادة في الهندسة المدنية من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.  

 
 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment