صورة اولية لبورصة توزيع الحقائب في الحكومة اللبنانية المقبلة

10/10/2018 - 10:29 AM

Translation

 

       (أ.ي.)- مع اقتراب الفرج الحكومي، لجهة الاتفاق على الحصص دخل توزيع الحقائب الى البورصة، وقد نقل نائب مطلع عبر وكالة "أخبار اليوم" المحصلة الآتية:

- الأشغال ليست لتيار المردة: وقد حصل اتفاق بين التيار الوطني الحر والفريق الشيعي حول هذه الحقيبة ويتردد عن امكانية ان تؤول الى حزب الله لينال المردة وزارة الصحة.

       - اربعة حقائب للقوات من ضمنها وزير دولة والأكثر ترجيحا ان يكون نائب رئيس الحكومة بلا حقيبة، كما انها ستنال حقيبة اساسية واحدة مرجح ان تكون التربية، وافيد في هذا المجال ان التيار الوطني الحر لا يعارض ان كانت الاشغال من حصتها

         - طرح في اللقاءات المغلقة مفاده: ان يسمي الرئيس ميشال عون وزيرا شيعيا على ان يسمي حزب الله آخرا مسيحيا وتحديدا هو الوزير السابق جان لوي قرداحي، لكن هذا الطرح لم يلق بعد الجواب الحاسم من الطرفين المعنيين.

       - الوزير الدرزي الثالث يسميه عون بالتوافق مع النائب السابق وليد جنبلاط، وبالتالي النائب طلال ارسلان سيكون خارج التركيبة الحكومية، وسيكون له "ترضية" في التعيينات التي ستقدم عليها الحكومة.

     - التيار الوطني الحر يطالب بحقيبتي الزراعة والاقتصاد، لان الجمع بين هاتين الحقيبتين يمكن ان يؤدي الى نقلة نوعية على المستوى الاقتصادي

     - حصة رئيس الجمهورية انطلاقا مما سبق ستكون 4+ 1، على اعتبار انه سيكون شريكا في تسمية الوزير الدرزي الثالث.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment