"أكوا دي بارما"... رفيقة الأسفار والرحلات!

08/25/2018 - 19:03 PM

Translation

 

 

كتبت لوسي حبيب - 

 

خصت شركة العطور الإيطالية "أكوا دي بارما" Acqua di Parma المسافرين بمجموعة من العطور ذات الأحجام الصغيرة لحملها خلال السفر وموسم العطلات. ففي علبة أنيقة باللون الأزرق الداكن جاءت مجموعة "بلو ميديتيرانيو لا كوليتسيونيه" Blu Mediterraneo La Collezione التي تحتضن ثلاثة قوارير صغيرة بسعة 30 مل.

"برغموتو دي كالابريا" Bergamotto di Calabria هي القارورة الأولى التي تبرز في العلبة. فالبرغمورت الذي يأتيكم من إقليم "كالابريا" في الجنوب الإيطالي يعبق من هذا العطر مغلفاً بالمسك وخشب الأرز. إلى جانب هذا العطر المميز تأتي قارورة "أرانشا دي كابري" Arancia di Capri أي برتقال جزيرة "كابري" الإيطالية الشهيرة بإنتاج البرتقال. ويبقى العطر الأخير في العلبة الزرقاء "فيكو دي أمالفي" Fico di Amalfi. وفي حال أردنا ترجمة إسم العطر إلى العربية فسنعلم أنه يحمل إسم "تين أمالفي" الذي ينتشر بكثرة في منطقة "أمالفي" في الجنوب الإيطالي.

هذا العطر وكأنه يلتقط رائحة التين من النسيم ليمزجها مع هواء البحر المنعش وأريج الياسمين والفلفل والغريبفروت والبرغموت والبرتقال والحامض وخشب الأرز. مجموعة السفر الثانية من "أكوا دي بارما" هي "كولونيا ترافيل سبراي" Colonia Travel Spray التي تأتي ضمن علبة صفراء من الجلد الفاخر.

إن حجم العلبة الصغير سيجعلها من الأشياء التي لا بد من الإستغناء عنها خلال السفر. وتأتي المجموعة الثالثة المخصصة للسفر "لي كولوني" Le Colonie في علبة دائرية صفراء وفي داخلها ثلاثة زجاجات عطرية – الأولى "كولونيا بيورا" Colonia Pura العطر الكلاسيكي الذي يفخر بإرثه العريق من الأناقة والفخامة، ويجمع في طياته البرغموت وخلاصة أوراق البرتقال الرقيقة لتضفي خفة وإنتعاشاً إلى التركيبة الكلاسيكية للكولونيا.

كما يتمازج فيه عبير زهور النرجس والياسمين والكزبرة ويتعانق مع خشب الصندل الدافىء والمسك الأبيض ليقدموا عطراً يشع بالديناميكية والحيوية. "كولونيا" Colonia  هي زجاجة العطر الثانية في العلبة الدائرية الشكل. ولا تزال تنتجها هذه الدار الإيطالية منذ عام 1916 وتحافظ على رائحتها المحملة برائحة الحمضيات والليمون واللافندر وغيرها من الزهور المنعشة التي من شأنها أن تتغنى باللحظات الحلوة عندما تتطاير منها تلك القطرات المعطرة بأذكى الروائح. وتكشف زجاجة عطر "كولونيا إنتنسا" Colonia Intensa عن أسطورة في منتهى الشاعرية عما صاغته أنامل مصمم هذا العطر الذي يفيض بالعواطف والأحاسيس.

هو عطر متعدد الأوجه ويتسم بالدفء والرفاهية المطلقة ليصبح بذلك سيمفونية عطرية تعبق بنفحات الأخشاب والجلد إلى جانب مكونات أخرى صيغت بطريقة خاصة لتحمل خصائص العطور الفواحة.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment