البنتاغون ينشر 19 قاعدة بسورية

06/22/2018 - 20:50 PM

 


 كشف خبير العلوم العسكرية البارز في مركز الدراسات العسكرية والسياسية في معهد موسكو الحكومي للعلاقات الدولية فلاديمير كوزين، أن الولايات المتحدة نشرت 19 قاعدة عسكرية في سورية، يتم تدريب المسلحين على أراضيها، ويتم توفير إمداداتها من خلال 22 قاعدة عسكرية خارج ذلك البلد لمسلحي المنظمات الإرهابية.
وأتى كوزين، كمثال، بمدينة التنف (جنوب)، التي أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إغلاق مجالها الجوي من دون إذن من دمشق، كمثال على القواعد التي تستخدمها القوات الأميركية ومخابراتها لإعداد الإرهابيين.وأشار إلى أن “الولايات المتحدة تسعى للحفاظ على أدوات التأثير على الوضع العسكري السياسي في سورية بمساعدة الجماعات الإرهابية المسلحة”.
وأضاف إن الدعم العسكري والتقني المباشر من قبل واشنطن لتشكيلات العصابات المسلحة في سورية، هو تناقض واضح، ليس فقط لميثاق الأمم المتحدة ، ولكن أيضاً مع الاتفاقيات الخاصة بتشكيل مناطق خفض التصعيد في سورية.
وقال إن “الهدف الرئيسي للولايات المتحدة في سورية لم يتغير خلال السنوات السبع الماضية، وهو تجميد عملية التسوية السياسية والإطاحة بالسلطة الشرعية في سورية من أجل تنصيب دمية تحكم سورية”.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment