الحريري أجرى محادثات مع ميركل تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة

06/22/2018 - 00:20 AM

 

أجرى رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، في السراي الحكومي، محادثات مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل، تناولت آخر المستجدات في لبنان والمنطقة وسبل تفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وشارك في المحادثات عن الجانب اللبناني الوزير في حكومة تصريف الاعمال غطاس الخوري وسفير لبنان في ألمانيا مصطفى أديب، وعن الجانب الألماني السفير الالماني في لبنان مارتن هوث والمستشاران نديم المنلا وهاني حمود.

وبعد المحادثات دونت المستشارة ميركل كلمة في سجل الشرف، ثم خرجت مع الحريري إلى شرفة السراي، حيث أطلعها على معالم العاصمة.

بعد ذلك، أقام الحريري على شرف ميركل عشاء عمل في السراي الحكومي، شارك فيه أعضاء الوفدين اللبناني والألماني.

وكانت المستشارة الألمانية قد وصلت الى مطار بيروت بعيد الساعة السادسة مساء، واستقبلها على ارض المطار الحريري ومحافظ جبل لبنان محمد المكاوي والسفيران أديب وهوث وعدد من أركان السفارة الألمانية، مديرة المراسم في وزارة الخارجية السفيرة نجلا عساكر، ممثل قائد الجيش العميد زخيا الخوري وقائد جهاز أمن المطار العميد جورج دوميط.

وعلى الفور، توجه الحريري وميركل معا في سيارة واحدة الى السراي الحكومي، حيث أقيم لها استقبال رسمي، استعرضت خلاله ثلة من الحرس الحكومي.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment