المقداد: إنسحاب القوات الموجودة في سوريا بدعوة من الحكومة أو بقاؤها شأن يخصنا

05/23/2018 - 12:43 PM

Nanour

 

 

أعلن نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أن "انسحاب القوات الموجودة على الاراضي السورية بدعوة من الحكومة وبينها ايران و"حزب الله"، أو بقاءها هو شأن يخص دمشق و"غير مطروح للنقاش".

وأوضح في مقابلة مع وكالة الانباء الروسية "ريا نوفوستي"، في شأن انسحاب قوات إيرانية ومقاتلي "حزب الله"، أن "هذا الموضوع غير مطروح للنقاش لأنه يأتي في سياق سيادة الجمهورية العربية السورية على من يكون على أرضها ومن لا يكون".

كما أوضح أن سوريا "دعت قوات حليفة وصديقة لمساعدتها في الحرب على الارهاب ومن بين هذه القوات قوات روسية وايرانية وخبراء ايرانيين واخوة في "حزب الله"، وكل هؤلاء الاطراف معنيون بالحرب على الارهاب ولا ينتهكون سيادة أراضي الجمهورية العربية السورية وحرمتها ويعملون بتنسيق تام مع الدولة السورية في الحرب على الارهاب".

واستطرد: "أنا لا اعتقد ان الاصدقاء الروس إطلاقا يقصدون القوى او الجيوش التي دخلت سوريا بشكل مشروع وبموافقة حكومة الجمهورية العربية السورية".

ولفت الى أن "روسيا طلبت انسحاب القوات التي دخلت البلاد من دون علم الحكومة السورية وموافقتها مثل القواتالاميركية والفرنسية والتركية وقوات أخرى على الأراضي السورية بشكل غير مشروع".

واسفر النزاع السوري عن اكثر من 350 الف قتيل وملايين المهجرين واللاجئين منذ 2011.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment