بولغاري... حيث تسكن الرفاهية على الرمال الإماراتية!

05/16/2018 - 18:17 PM

 

 

 

Image result for ‫فندق بولغاري...‬‎

المنتجع يتزين بالرخام الذي يحمل شكل الشعب المرجانية

 

دبي - لوسي حبيب

على جزيرة جميرا باي التي رُسمت على شكل فرس البحر، ورُبطت ببر دبي عبر جسر بطول 300 متر، يترامى منتجع بولغاري دبي Bvlgari Resort Dubai الذي أضاف منذ تاريخ إفتتاحه في كانون الأول (ديسمبر) الماضي جوهرة جديدة في سلسلة فنادق ومنتجعات بولغاري العالمية.

ويشكل هذا المنتجع الجديد جزءاً من مشروع "بولغاري ريزورت أند ريزيدانسز دبي" الذي يضم مباني أنيقة متناثرة حوله شيدت جميعها على جزيرة ساحرة طورتها مجموعة "مراس" الإماراتية لتصبح الوجهة الأكثر تفضيلاً لدى محبي الإقامة في أماكن تظللها الخصوصية وغير بعيدة عن قلب هذه المدينة التي تعد واحدة من أكثر مدن العالم حداثة وتطلعاً نحو المستقبل.

ويعتبر منتجع بولغاري دبي الإضافة الأحدث لمجموعة فنادق ومنتجعات بولغاري، وهو الخامس في سلسلة هذه المجموعة التي أطلقت باكورة فنادقها في مدينة ميلانو الإيطالية عام 2004، تبعه منتجع بولغاري في جزيرة بالي الأندونسية عام 2006، ثم فندق بولغاري لندن عام 2012. كما إستقبلت العاصمة الصينية بكين في أيلول (سبتمبر) الماضي فندقاً جديداً، ليلحق به هذا المنتجع الإماراتي الرائع الذي سوف يتبعه هذا العام فندق في عاصمة الصين الإقتصادية شنغهاي.

ولأن هذه العلامة الإيطالية الناجحة تسعى دائماً إلى تأمين متطلبات الطبقة المخملية في عالم الضيافة والخدمات الفندقية، فإنها تواظب عملها الدوؤب لفتح فنادق جديدة في شتى بقاع الأرض منها موسكو، وباريس، وطوكيو. وكجميع فنادق ومنتجعات بولغاري، تولت تصميم منتجع بولغاري دبي بالكامل شركة "أنطونيو شيتيريو باتريسيا فييل" الإيطالية الرائدة في الهندسة والتصاميم المعمارية.

إن أكثر ما سيلفت نظر الزائر لحظة إقترابه من منتجع بولغاري دبي هي الإبداعات واللمسات الفنية التي تنبرز على المرافق الداخلية والخارجية لتشكل تكوينات غاية في الذوق والروعة، كالرخام الإيطالي المزخرف والثمين الذي يزين مرافقه الخارجية وفق تصاميم مستوحاة من مشهد الشعب المرجانية بهدف الحصول على صورة مصغرة للبيئة البحرية التي تحيط به.

ومع أن تصاميم مجمل منشآت المنتجع مستوحاة من الطراز الأوروبي للشوارع وأحواض السباحة والحدائق المضاءة، فقد امتزجت فيه مناظر البحر المتوسط المألوفة مع بيئات وأجواء شواطىء الخليج العربي. يضم المنتجع 101 غرفة بينها أجنحة فخمة تتمتع بإطلالات خلابة على أفق دبي أو مياه الخليج العربي الآسرة، إضافة إلى 20 فيلا تعرف بإسم "فيلات بولغاري" تتراوح بين غرفة نوم واحدة إلى ثلاث غرف، وتصل مساحاتها من 175 إلى540  متراً مربعاً.

تتوفر في جميعها خدمة الحاجب الشخصي، كما تحظى كل منها بشرفة خارجية، وحديقة وارفة، وحوض خاص للسباحة. ويضفي بولغاري سبا The Bvlgari Spa الذي يشغل مساحة قدرها1700 متراً مربعاً، لمسة ترف أخرى على تجربة الضيف فيه، إذ يضم ثمان غرف علاجية، ومركزاً فائق التطور للياقة البدنية، وحوضاً للسباحة بطول25 متراً يشرف على البحر بفضل نوافذه الضخمة التي تمتد من الأرض حتى الأسقف، بما يخلق الإحساس وكأنكم على الشاطىء أياً تكن حالة الطقس.

إستقبال الصباح متعة لا تنسى في مطعم "ايل كافيه" Il Café حيث يحضر الإفطار وينقل إلى طاولاتكم المتوزعة من داخل المطعم إلى شرفته المصممة على شكل سطح سفينة مطلة على مارينا المنتجع.

وبعد قضاء يوم كامل في هذا المكان، يطيب لقاء الأصدقاء عصراً في "ايل بار" Il Bar للإستمتاع بالمشروبات والكوكتيلات التي تقدم قبل بدء وقت العشاء في مطعم "ايل ريستورانتيه باي نيكو روميتو" Il Restorante by Niko Romito الذي يحمل هذا الإسم تيمناً بكبير طهاة فنادق ومنتجعات بولغاري الذي حمل إلى دبي خبرته التي تمتد لسنوات طويلة في عالم الطهي، ليهدي ضيوفه مزيجاً من مفاهيم المأكولات الإيطالية الحديثة والتقليدية التي تجسد ثقافة المطبخ الإيطالي بأرقى مستوياته. وليستكمل الزوار تجربتهم الفريدة هنا، ندعوهم إلى تناول الطعام في مطعم نادي اليخوت Yacht Club Restaurant المميز بأطباقه وبموقعة المطل على مارينا بولغاري وعلى نادي اليخوت التي تطفو على مياهه الدافئة حوالي 50 يختاً حديثاً.

ومع حلول شهر رمضان المبارك أطلق الفندق على إحدى صالاته الفسيحة إسم "مجلس بولغاري" The Bvlgari Majlis الذي سيبقي أبوابه مفتوحة طيلة الشهر الفضيل من ساعة الغروب ولغاية منتصف الليل. وفيه سيحتفل الجميع بالأجواء الرمضانية وبالمأكولات العربية التي تقدم في إطار مترف مزدان بهلال رمضان وبقطع فنية نادرة من ماركة بولغاري التي لا تزال تنتج السلع الفاخرة منذ تاريخ تأسيسها عام 1884.

Image result for ‫فندق بولغاري دبي...‬‎

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment