محمد بن راشد ومحمد بن زايد يشهدان إطــــــلاق شراكة استراتيجية بين العملاقين العقاريين «إعمار» و«الدار»

03/20/2018 - 14:05 PM

Fadia Beauty Salon

 

اعداد انطوان خمار

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إعلان شراكة استراتيجية بين شركتي إعمار العقارية «إعمار».

والدار العقارية «الدار»، لإطلاق وجهات عالمية جديدة تُعزز المشهد العمراني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مجلس الشندغة التراثي في دبي.

أهمية

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أهمية التعاون بين اثنتين من الشركات الإماراتية الرائدة، بما تحملانه من رصيد إنجازات مميز، وقال سموه:

نبارك هذه الشراكة التي ننظر لها كإضافة تدعم مسيرتنا التنموية وتعزز مكانة الإمارات كوجهة مفضلة للسياحة العربية والعالمية، طموحاتنا للمستقبل كبيرة وكلنا ثقة في قدرات مؤسساتنا الوطنية على الاضطلاع بالأدوار المنتظرة منها على الوجه الأكمل لبلوغ تلك الطموحات بكل ما تحمله من خير للأجيال القادمة. نريد لمؤسساتنا دائماً أن تكون في مقدمة ركب التطوير.

وأن تتعاون في إيجاد الأفكار التي يمكننا بها تأكيد ريادة الإمارات كنموذج للتنمية القائمة على إسعاد الناس وتوفير أفضل سبل الحياة الكريمة لهم.

تميّز

فيما بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، هذه الشراكة الاستراتيجية المهمة في تاريخ الشركتين، متمنياً لهما التوفيق واستمرار النجاح ومواصلة السعي نحو التطوير والتحديث وتحقيق التميز.

وأضاف سموه أن إطلاق هذه الشراكة يصب في توحيد الجهود وتكامل الطاقات ويخلق فرصاً متعددة لاستشراف آفاق النمو والتوسع الاستثماري ورسم الخطط والبرامج الخلاقة؛ لتعزيز ريادة شركاتنا وتنافسية مؤسساتنا على المستوى العالمي.

علاقة أخوية

يأتي إطلاق الشراكة الاستراتيجية الأولى من نوعها بين «إعمار» و«الدار»، تأكيداً لعمق العلاقة الأخوية التي تربط أبوظبي ودبي، حيث تعمل الشركتان على ترسيخ مكانة وسمعة الإمارات في إطلاق أكثر المشاريع التطويرية ابتكاراً في العالم.

وتعتمد الشراكة التي تستهدف إطلاق مشاريع بـ30 مليار درهم، على الخبرات والقدرات المتميزة للشركتين؛ بهدف تطوير وجهات استثنائية، يتم تصميمها على التوجهات المستقبلية للسكان وأنماط الحياة العصرية، كما تمثل أساساً لإطلاق مشاريع ودراسة فرص استثمارية مشتركة بين الشركتين في أبوظبي ودبي.

وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قام محمد العبار، رئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، ومحمد المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة الدار العقارية، بتوقيع الشراكة بين «إعمار» و«الدار».

«إعمار بيتشفرونت»

وستركز الشراكة الاستراتيجية على مشروعين في الإمارتين كاستثمار مشترك بينهما، حيث ستقوم الشركتان بتطوير الوجهة الجديدة «إعمار بيتشفرونت»، الجزيرة الخاصة على الخليج العربي، في دبي، والتي ستضم وجهات ترفيهية متنوعة تتضمن المطاعم والمقاهي والملاعب الشاطئية والمنافذ التجارية المنتشرة على امتداد ممشى الواجهة المائية.

ويمكن لسكان «إعمار بيتشفرونت» الذي يضم 7000 وحدة سكنية، الوصول إلى شاطئ رملي خاص بطول 1.5 كيلومتر. ويقع مشروع «إعمار بيتشفرونت» على شارع الملك سلمان بن عبدالعزيز بين «جميرا بيتش رزيدنس» و«نخلة جميرا».

ويمكن الوصول إليه مباشرةً من شارع الشيخ زايد ومرسى دبي، بما يتيح للسكان أن يكونوا جزءاً من مشروع «دبي هاربور» الذي يتم تطويره من قبل شركة «مِراس».

ويضم مركزاً للتسوق يطل على الواجهة المائية، إضافة إلى أكبر مرسى في الشرق الأوسط بطاقة استيعابية تبلغ أكثر من 1100 قارب، ونادي اليخوت والفنادق الفاخرة والمتاجر والمطاعم والمرافق الترفيهية. فيما ستركز الشراكة الاستراتيجية بين شركتي «إعمار» و«الدار» على تطوير وجهات متميزة في عدد من المناطق الجذابة في الإمارات، حيث ستقوم بإطلاق مشاريع تطويرية متكاملة.

«سعديات غروف»

ويقع مشروع «سعديات غروف» الذي سيتم تطويره بأبوظبي في قلب المنطقة الثقافية بجزيرة السعديات التي تعتبر من أبرز المواقع في العاصمة، وسيكون المشروع من أكثر المناطق جاذبيةً، حيث سيصبح نقطة استقطاب للجزيرة التي تتميز بالمناظر الطبيعية، والمراكز الثقافية، والمعالم المعمارية الفريدة.

فضلاً عن الإمكانيات التي تتيحها لقطاع الأعمال. كما يوفر المشروع التطويري حلقة وصل رئيسة بين متحف اللوفر أبوظبي، ومتحف الشيخ زايد الوطني، أول متحف وطني لدولة الإمارات، ومتحف «جوجنهايم» أبوظبي.

ويضم المشروع التطويري متعدد الاستخدامات الذي يتوقع افتتاحه بحلول 2021، نحو 2000 وحدة سكنية، وفندقين عالميين، و400 شقة فندقية، إضافة إلى محال للتجزئة والترفيه على مساحة 130 ألف متر مربع، وتم تصميم المشروع ليناسب أنماط الحياة المستقبلية، ويلبي متطلبات وتوجهات الحياة المعيشية لجيل الألفية.

ويأتي المشروع في إطار عمليات التنمية والتطوير المستمرة في أبوظبي، ويسهم بترسيخ مكانة المنطقة الثقافية فيها كمركز رائد للفنون، ووجهة سكنية فريدة.

تعزيز

قال محمد المبارك: ستعزز الشراكة محفظة المشاريع العقارية المتميزة في الدولة، حيث يفتح تعاون «إعمار» و«الدار» الباب واسعاً أمام فرص لإنشاء مشاريع تطويرية.

فالشركتان تحفلان بإنجازات كبيرة، ونجحتا في تطوير مشاريع بالغة التميز لفتت أنظار العالم، وبهذه الشراكة سنعمل معاً على طرح مشاريع استثنائية سوف تسهم في تحقيق رؤيتنا الوطنية وتعزيز مكانة دولة الإمارات في صدارة الدول المتقدمة كوجهة مفضلة للعيش والعمل، بما توفره من مقومات السعادة لشعبها وزوارها والمقيمين على أرضها.

مكانة

قال محمد العبار: يمثل المشروع المشترك تجسيداً لقيم الشراكات البنّاءة لترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للأعمال والترفيه.

ونتطلع لأن تكون الوجهات العصرية الجديدة، التي سنتعاون على تطويرها، إنجازات وطنية يُفتخر بها، ومراكز لجذب الاستثمارات، وسنعمل على توظيف إمكاناتنا وخبراتنا لتطوير وجهات متكاملة تواكب متطلبات الحياة العصرية وتضمن قيمة كبيرة للاقتصاد الوطني. فالشراكة صورة مشرّفة للدور الريادي للدولة في صياغة توجهات قطاع التطوير العقاري عالمياً.

* «إعمار» و«الدار» تشاركان في تطوير مشروعي «إعمار بيتشفرونت» في دبي و«سعديات غروف» في أبوظبي

*  «إعمار بيتشفرونت» يُنفَّذ على جزيرة ويشمل وجهات عصرية تنتشر على امتداد ممشى الواجهة المائية

*  «سعديات غروف» نقطة جذب ثقافية تصل بين متاحف «اللوفر» و«الشيخ زايد الوطني» و«جوجنهايم»

*  مشروعان متعددا الاستخدامات يعملان على ترسيخ مكانة الإمارات على الخريطة العالمية

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment