ماكرون يحث بوتين على التحرك لإنهاء القتال في سوريا وحماية المدنيين

03/20/2018 - 21:03 PM

 

أجرى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتصالا هاتفيا بنظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر خلاله عن تمنياته لروسيا وشعبها بالنجاح في تحديث البلاد بعد الانتخابات التي جرت أمس الأول. 
وقال قصر الإليزيه في بيان باسم فرنسا، عبر الرئيس الفرنسي عن تمنياته لروسيا والشعب الروسي بالنجاح في تحديث البلاد على الأصعدة السياسية والديمقراطية والاقتصادية والاجتماعية. وجدد ماكرون في المكالمة الهاتفية التأكيد على مخاوفه بشأن الوضع في سوريا حيث تقاتل القوات الروسية إلى جانب الرئيس السوري، ودعا روسيا إلى أن تبذل قصارى جهدها لإنهاء القتال ووقف الخسائر في صفوف المدنيين. 
كما طالب السلطات الروسية بتقديم إيضاحات بشأن دورها في الهجوم بغاز الأعصاب الذي استهدف جاسوسا روسيا سابقا في مدينة سالزبري الإنكليزية، والإفصاح عن أي برامج للأسلحة ربما لم تعلن عنها لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية. 
وجاء في البيان الرئيس الفرنسي أكد قناعته بأنه متى يتم توضيح هذه الأمور، فإن التعاون بين أوروبا وروسيا سيكون ضروريا لأمن القارة الأوروبية وسيصب في مصلحة بلادنا. 
وقال الرئيس الروسي إن بلاده ليست لديها رغبة في سباق جديد للتسلح وستفعل كل ما بوسعها لحل الخلافات مع الدول الأخرى لكن مع الدفاع عن مصالحها الوطنية. 
وأضاف بوتين خلال اجتماع مع الخصوم الذين تفوق عليهم في انتخابات الرئاسة، أن موسكو تريد إقامة حوار بناء مع شركائها الدوليين لكن يجب أن تكون لديهم الرغبة نفسها كما أن عليهم احترام روسيا. 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment