تواصل توافد المصريين بالخارج في اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2018

03/17/2018 - 20:18 PM

 

القاهرة - قالت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج ان المصريين واصلوا التوافد الى مقار السفارات والقنصليات بنحو 139 مقرا انتخابيا في 124 دولة حول العالم ضمن فعاليات اليوم الثاني للانتخابات الرئاسية 2018.
واضافت (غرفة العمليات) التابعة للوزارة في بيان ان عمليات التصويت تسير دون معوقات أو شكاوى مع التزام السفارات بفتح باب التصويت في التاسعة صباحا حسب توقيت كل دولة.
وبدورها أعربت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم في هذا السياق عن شكرها وتقديرها للمصريين بالخارج ولمن قاموا بالمشاركة الايجابية بالادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بجميع بلدان العالم.
وأشادت مكرم بالاقبال "الملحوظ ونجاح سير العملية الانتخابية" معتبرة ان المصريين بالخارج قدموا "نموذج فخر" يحتذى به في ضوء حصيلة التصويت التي وصفتها بأنها "عالية جدا".
وعلى صعيد متصل أكد سفير مصر لدى دولة الكويت طارق القوني الاقبال المتزايد من الناخبين خلال اليوم الثاني من أيام التصويت للمصريين بالخارج بالانتخابات الرئاسية منوها بالتنسيق مع السلطات الكويتية المختصة.
واشار القوني في تصريح لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت الى تنظيم حافلات لنقل الناخبين من مناطق تجمع الى مقر السفارة منوها بمشاركة جميع فئات الجالية في الانتخابات.
ويخوض سباق الانتخابات مرشحان اثنان هما الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي (المرشح لفترة رئاسية ثانية) ورمزه الانتخابي (النجمة) ورئيس (حزب الغد) الليبرالي المهندس موسى مصطفى ورمزه (الطائرة).
ومن المقرر أن تستمر عملية الاقتراع في البعثات الدبلوماسية والقنصلية المصرية بالخارج حتى التاسعة مساء اليوم حسب توقيت كل دولة على أن تستأنف غدا الاحد في يومها الثالث والاخير.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment