محمد بن راشد يعيّن داوود الهاجري مديراً لبلدية دبي الممتازة ويشكر حسين لوتاه لما قدمه من بذل وعطاء وإخلاصه لمدينة دبي ال

03/16/2018 - 13:41 PM

Orange County Health Care Agency

 

دبي - بيروت تايمز متابعة أنطوان خمار

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء، رعاه الله، بصفته حاكماً لإمارة دبي المرسوم رقم (10) لسنة 2018 بتعيين المهندس داوود عبدالرحمن عبدالله الهاجري، مديراً عاماً لبلدية دبي، على أن يُعمل بهذا المرسوم من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

كما أعرب سموه عن خالص الشكر والتقدير للمهندس حسين ناصر لوتاه لما قام به من جهود ولما قدَّمه من بذل وعطاء خلال الفترة التي تولّى فيها هذا المنصب.

حيث كان نموذجاً للتفاني في العمل والإخلاص فيه بكل أمانة ونزاهة ووطنية، ما كان له بالغ الأثر في تحقيق سلسلة من الإنجازات التي ساهمت في ترسيخ مكانة دبي بين أفضل مدن العالم وأسرعها نمواً، متمنياً له سموه كل التوفيق والسداد في حياته المقبلة.

وقال سموه في تدوينه عبر حسابه في"تويتر":" شكري وتقديري للأخ حسين لوتاه على خدمته الطويلة في بلدية دبي وتفانيه عبر عقود في تطوير مدينة دبي .. تمنياتي لك يا بو ناصر بحياة سعيدة، ولن نستغني عن خبراتك في مجالات أخرى".

وشكر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة ، المهندس حسين لوتاه ، مدوناً عبر حساب سموه في"تويتر":"ما قصرت".

سيرة المهندس داوود الهاجري

داوود الهاجري حاصل على شهادة بكالوريوس في مجال تخطيط المدن وتكنولوجيا البناء من جامعة أيسترن من الولايات المتحدة الأميركية سنة 1993، كما أنه خريج برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد القادة وحاصل على جائزة القائد المبدع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

وقد عُيّن الهاجري في بلدية دبي كمهندس في وظيفة مخطط مدن بإدارة التخطيط ثم تقلد مناصب عدة في المجال نفسه بما في ذلك رئيس قسم التخطيط ثم مدير إدارة التخطيط ثم مساعد مدير عام البلدية لقطاع الهندسة والتخطيط.

وقد مثل البلدية في عدد كبير من المؤتمرات والندوات ويتمتع الهاجري بخبرة واسعة في مجال التخطيط والاستثمار والتنمية العمرانية، وهو عضو في لجان كثيرة داخل وخارج البلدية تتمثل أهمها في رئاسة مجلس إدارة جمعية المهندسين، واللجنة العليا للخطة الحضرية لدبي 2020 فضلاً عن الجمعية الأميركية لمخططي المدن.

 بلدية دبي الممتازة تعين  المهندس داود الهاجري المدير العام لبلدية دبي الممتازة بناء لأوامر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربيى المتحدة، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم مدينة دبي العالمية، حاصل على شهادة بكالوريوس في مجال تخطيط المدن وتكنولوجيا البناء من جامعة أيسترن من الولايات المتحدة الأميركية سنة 1993.

و عُيّن في بلدية دبي الممتازة  كمهندس في وظيفة مخطط مدن بإدارة التخطيط، ثم تقلد مناصب عدة في نفس المجال بما في ذلك رئيس قسم التخطيط ، ثم مدير إدارة التخطيط،  ثم مساعد مدير عام بلدية دبي الممتازة، لقطاع الهندسة والتخطيط.

كما أنه خريج برنامج محمد بن راشد آل مكتوم لإعداد القادة وحاصل على جائزة القائد المبدع في برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز.

و قد مثل البلدية في عدد كبير من المؤتمرات والندوات ويتمتع الهاجري بخبرة واسعة في مجال التخطيط والاستثمار والتنمية العمرانية، وهو عضو في لجان كثيرة داخل وخارج البلدية تتمثل أهمها في رئاسة مجلس إدارة جمعية المهندسين، واللجنة العليا للخطة الحضرية لدبي 2020 فضلاً عن الجمعية الأمريكية لمخططي المدن، كما أنه كان عضوا في مجلس إدارة نادي النصر الرياضي، وهو عضو كذلك في لجنة تخصيص الأراضي الصناعية ، والاستثمارية في البلدية إلى جانب عضويته في لجنة المدارس التعليمية.

 

Image result for ‫محمد بن راشد يعيّن داوود الهاجري مديراً لبلدية دبي الممتازة ويشكر حسين لوتاه لما قدمه من بذل وعطاء وإخلاصه لمدينة دبي العالمية‬‎

حسين لوتاه.. سجل حافل بالإنجازات المحلية والعالمية

سطّر المهندس حسين ناصر لوتاه، المدير العام لبلدية دبي السابق، سجلاً حافلاً بالإنجازات المحلية والعالمية، فهو صاحب باع طويل في العمل البلدي.

وكان له دور بارز في إنشاء جمعية المهندسين على مستوى الدولة،حيث ترأس مجلس الإدارة من عام 1992 حتى 1996.

وهو عضو المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وفي عام 2009، أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بترقيته ليصبح مديراً عاماً لبلدية دبي بالأصالة.

تخرج لوتاه في تخصص مهندس مدني من جامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأميركية عام 1980م، والتحق في العام ذاته بوزارة الكهرباء والماء حيث عمل فيها 5 سنوات، انتقل بعدها ليلتحق بالعمل في بلدية دبي، وعُيّن في بداية عمله في البلدية بوظيفة مساعد رئيس قسم، وتدرج حتى أصبح مديراً لإدارة الصرف الصحي، ثم مساعداً للمدير العام للبلدية لشؤون البيئة والصحة العامة.

وكان يشرف على إدارات الصحة العامة، والبيئة، والحدائق العامة والزراعة، والصرف الصحي والري. وكان للوتاه دور كبير في إضافة مشاريع مميزة للإمارة، من بينها الحدائق العامة، وحدائق الأحياء والساحات الشعبية، وحديقة القرآن الكريم، وبرواز دبي، وسفاري دبي، واستخراج غاز الميثان من النفايات، وإنشاء أول محطة لتحويل النفايات إلى طاقة، وتعديل الشواطئ المفتوحة العامة للجمهور.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment