الراعي: لا يحق لكم ان تجعلوا من الدولة دولة فاشلة ومفككة

11/08/2015 - 18:11 PM

 

وجه البطريرك الكاردينال المروني مار بشارة بطرس الراعي باسم مؤسسة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير نداء الى الجماعة السياسية في لبنان لنقول لهم لا يحق لكم ان تجعلوا من الدولة اللبنانية ما جعلتم منها اليوم، دولة فاشلة ومفككة. دولة عاجزة عن اي عمل.

واكد الراعي خلال حفل العشاء السنوي التاسع لمؤسسة البطريرك مار نصرالله بطرس صفير في فندق هيلتون – الحبتور، في سن الفيل، أنه لا يمكننا ان نقبل معكم بان لا تنتخبوا رئيسا للجمهورية منذ 18 شهرا. لا يمكننا ان نقبل معكم تعطيل عمل المجلس النيابي، ولا يمكن ان نقبل معكم بشل عمل الحكومة. لا يمكن ان نقبل معكم ان تطمرونا بالنفايات وان نقف هكذا في هدر المال العام. لا يمكننا ان نقبل معكم بالفساد المتفشي في كل المؤسسات العامة، فالجماعة السياسية وجدت لخدمة الدولة وخدمة الشعب وخدمة الكيان والخير العام وليس للتعطيل”.

واضاف: “مع كل ذلك، نحيي المجتمع الاهلي واصحاب كل الارادات الطيبة الحاملة هم لبنان اولا واخرا في كيانه وشعبه ومؤسساته. فهذاالوطن الذي اعطانا جنسيته واعطانا اسما نرفع راسنا به، يستحق منا ان نضحي جميعا في سبيله ونصلي دائما حتى يلهم الله المسؤولين عندنا وخصوصا السياسيين حتى يكونوا على مستوى المسؤولية التاريخية امامها. التحديات كبيرة ولبنان يمر في ظروف صعبة منذرة بالخطر الكبير في مؤسساته وفي وضعه النقدي والمالي اضافة الى سواها من الازمات الاقتصادية والاجتماعية. نحن في ظروف غير عادية، وبحاجة الى رجال سياسة غير عاديين. نحن بحاجة الى نمط غير عادي ايضا على المستوى السياسي”.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment