قتلى وجرحى في حادث تصادم قطارين بمصر

02/28/2018 - 20:46 PM

 

قالت وزارة الصحة المصرية في بيان إن 10 أشخاص على الأقل قتلوا وأصيب 15 آخرون اليوم الأربعاء جراء تصادم قطار ركاب وقطار بضائع في محافظة البحيرة بشمال البلاد.

وقال خالد مجاهد المتحدث باسم الوزارة في البيان إن الوزارة أرسلت 30 سيارة إسعاف لموقع الحادث بمنطقة كوم حمادة بالبحيرة، مشيرا إلى أن أعداد الوفيات والإصابة مبدئية.

وأضاف أن القتلى والمصابين نقلوا إلى مستشفيين بالمحافظة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن اللواء علاء الدين عبد الفتاح مدير أمن محافظة البحيرة قوله إن "الحادث وقع نتيجة انفصال عربتين من قطار الركاب مما أدى إلى اصطدامه بقطار بضائع بمركز كوم حمادة".

أكد المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، أن احتكاك عربتان من قطار الركاب رقم 678 بعد سقوطهما من على شريط السكة الحديد بقطار بضائع وراء حادث قطار ركاب البحيرة.

وأشار إلى أن غرفة العمليات المركزية بالهيئة تتابع كل الأحداث لحظة بلحظة لوضع السيناريوهات البديلة، وحفاظا على توقيتات الرحلات على الوجهين القبلي والبحري، مضيفا أنه توجه إلى موقع الحادث لمعاينة الحادث ومعرفة الملابسات الفعلية له.

وقال سالم لـ"الوطن"، إن قطار الركاب كان متوقفا بمحطة أبو الخاوي بمركز كوم حمادة وتصادم قطار البضائع بالعربتان اللتان خرجتا عن القضبان، مشيرًا إلى أنه حتى الآن لم يتم معرفة عدد الركاب الذين تم مصرعهم في الحادث.

 

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment