محمد بن زايد: التسامح والتعايش والعمل التنموي المشترك رسائل الإمارات إلى العالم

01/15/2018 - 20:10 PM

 

محمد بن زايد خلال استقباله ميروسلاف لاجاك بحضور أنور قرقاش

 

أبو ظبي بيروت تايمز متابعة أنطوان خمار

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات، ومن خلال سياستها ونموذجها في المنطقة، ترسل رسائل إيجابية حول ضرورة التسامح والتعايش والعمل التنموي المشترك، للتصدي للعديد من التحديات التي تواجهنا مجتمعين في إطار الأسرة الدولية.

وشدد سموه على تعاون الإمارات الوثيق مع مختلف المنظمات الدولية الهادفة إلى بلورة الأفكار والجهود التي تصب في صالح التنمية الشاملة والمستدامة لمختلف الدول والشعوب، ومساعدتها على تحقيق أهدافها الإنسانية. جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس، في قصر البحر، ميروسلاف لاجاك رئيس الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دورتها الـ 72، الذي يزور البلاد حالياً، لحضور اجتماع الجمعية العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)، الذي يعقد في أبوظبي.. يرافقه معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية.

ورحب سموه بالمسؤول الأممي، وتبادل معه الحديث حول نشاطات الجمعية العامة، وسبل تعزيز دورها في القضايا التي تهم النمو الاقتصادي العالمي والطاقة والتنمية المستدامة، وتحقيق الأمن والسلام في مناطق العالم كافة.

وعبّر صاحب السمو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عن دعمه للجمعية العامة، مؤكداً أن الاستقرار العالمي يعتمد على أسس القانون الدولي، والعمل الجماعي بين المجتمع الدولي لترسيخ الاستقرار والتنمية، مشيراً سموه إلى أن هناك مسؤولية جماعية على الدول القادرة، لدعم الجهود المشتركة تجاه الدول الأقل قدرة.

وجرى خلال اللقاء، استعراض القضايا التي تناولها اجتماع "آيرينا" في ما يتعلق بالبحث في استراتيجيات تستهدف إيجاد حلول دائمة لقطاع الطاقة المتجددة، وإمكانية استفادة شعوب العالم منها. كما تم خلال اللقاء، استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر مجلس سموه.. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة، وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي في منطقة العين، وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان، وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment