كل عام وانتم بخير

01/01/2018 - 00:45 AM

 

بدأ العام الجديد 2018 في جزيرة شاتام في ​نيوزيلندا​ وودعت الحشود عام 2017 مع عروض الألعاب النارية التي تنطلق من برج أوكلاند سكاي أعلى برج في البلاد. 

وقد أشعل الآلاف من المحتفلين الهتافات بقدوم السنة الجديدة.

وفي بيروت أطلق المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان الخطة الامنية لرأس السنة من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن في الضبية وقال متوجّها الى القوى الامنية: "يا رجال قوى الامن الداخلي أحضر بينكم اليوم لاطلاق الخطة الامنية ولاقول لكم، كل عام وانتم بخير وأعلم أنه لكل منكم عائلة تحتفل بعيد رأس السنة​ بعيدا عنكم فرسالتنا اعظم وهي تأمين سلامة هذه المناسبة للعائلة الكبرى وهي الوطن وعليكم تنفيذ الاوامر المعطاة لكم حسب الخطة الموضوعة واحترام حقوق الانسان ".

واضاف:" "عيدنا هو استتباب الأمن وتنفيذ القانون والمضي بالوطن إلى مزيد من الاستقرار والذي ينعكس على اقتصاد الوطن وصورته وهكذا تنعم عائلاتكم بمستقبل افضل، ليكن شعارنا "لمجتمع اكثر امانا" كما نتمنى على المواطنين الالتزام التام بالقوانين والتقيد بارشادات قوى الامن وكونوا شركاء حقيقيين لان الشراكة هي المواطنية والشرف والإنتماء ونحن بحاجة لكم في كل وقت لضمان امنكم وسلامكم" مشددا على انّ كلّ مواطن شريك في أمن المجتمع.

بدوره، تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون بعد ظهر اليوم عدداً من الوحدات العسكرية حيث جال في مراكزها واطلع على التدابير الأمنية المتخذة، ثم أختتم جولته بتفقد غرفة عمليات القيادة وأشرف على سير الخطة الأمنية التي اتخذها الجيش بمناسبة الاعياد في مختلف المناطق اللبنانية.

وقد هنأ العماد عون الضباط والعسكريين بمناسبة حلول عيدي الميلاد ورأس السنة، ونوه بجهودهم المتواصلة لترسيخ حال الطمأنينة والأستقرار في البلاد.

ونشرت قوى الامن عبر صفحتها على تويتر صورتين تظهران السرية الخاصة الفهود في وحدة القوى السيّارة اثناء الإستعداد  لإنطلاقها من الضبية في مهمة حفظ امن ونظام وصورة لسرية الخيالة في وحدة القوى السيارة في مهمة حفظ امن ونظام في وسط بيروت واخرى لعناصر من فصيلة سن الفيل ولحاجز ضهر البيدر.

ونشرت قوى الامن فيديو لدوريات تابعة لوحدة القوى السيارة في ليلة عيد رأس السنة اثناء الإستعداد لإنطلاقها من ثكنة اللواء الشهيد وسام الحسن - الضبية في مهمة حفظ امن ونظام.

 وطلبت قوى الأمن من جميع المواطنين لدى مشاهدتهم أي شخص يقوم بإطلاق النار في الهواء الابلاغ فوراً.

كما طلبت من السائقين التروي في القيادة بسبب الأمطار لتجنب حوادث الإنزلاق ليلة رأس السنة.

هذا وأطلقت  المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي - شعبة العلاقات العامة hashtag #ليلة_عيد لمناسبة ليلة رأس السنة.

وفي الاطار عينه، بدأ عناصر من الدفاع المدني منذ الساعة ١٧:٠٠ من تاريخ اليوم التمركز في الشوارع الرئيسية والداخلية في كافّة المناطقة اللبنانية وذلك لتأمين سلامة المواطنين خلال تنقلهم على الطرقات للتوجه إلى المرابع الليلية حيث سيحتفلون بليلة رأس السنة.

وقد وضع العناصر في جهوزية تامة لتلبية نداءات الإغاثة والتدخل فوراً في حال حصول أي طارئ.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment