خلال جلسة حوارية مع جمهوره بالسعودية ترافولتا: الترفيه هو فن ويجب استخدامه لجمع العالم

12/18/2017 - 23:04 PM

 

الرياض، المملكة العربية السعودية، نوه النجم الأميركي جون ترافولتا، الذي يزور السعودية لأول مرة، بأهمية الترفيه إنطلاقاً من كونه فن ويجب استخدامه لجمع العالم. كلام النجم الهوليوودي جاء خلال جلسة حوارية أقامتها الهيئة العامة ‏للترفيه تحت عنوان "ليلة مع ‏جون ترافولتا" في مركز "أبكس للمؤتمرات والمعارض" بالرياض، إلتقى خلالها ‏مع جمهوره السعودي، وتحدث فيها عن مسيرته الفنية وكواليس ‏أعماله.

وأعرب "ترافولتا" عن سعادته لوجوده في رحاب المملكة، شاكراً هيئة الترفيه لمنحه هذه الفرصة للقاء جمهوره في السعودية، مشيداً بجهود ودور الهيئة في تنظيم هذه الفعالية، وقال: " أنا محظوظ لأنني أول هوليوودي أتى إلى ‏السعودية بعد قرار فتح دور السينما". ورداً على سؤال عن إمكانية أن يقوم بتصوير فيلم في السعودية، ‏اعتبر أن ذلك ممكن جداً، وكشف أنه من الممكن أن يفتتح فيلمه الجديد في السعودية، قائلاً:" بكل تأكيد ‏أحب ذلك كوني سأكون أول هوليوودي ‏يفعل ‏ذلك".‏ واعتبر قرار فتح دور سينما في المملكة، يوماً جديداً في تاريخ السعودية، مؤكداً أنه  من الجيد ‏استغلال وإيجاد المؤهلين لدعم السينما والفن في البلاد.

 

وقد شهد اللقاء حضور جماهيري من مشجعي ومحبي الفنان العالمي، وحظي باهتمام واسع من مختلف وسائل الإعلام المحلية والدولية.

 

واعتبر الفنان الهوليوودي أن فن التمثيل لا يأتي من لا شيء، مشدداً على أهمية الدعم المادي للفيلم السينمائي لكي يزيد من إنتاجيته.

 

  تميز اللقاء بتفاعل ملموس بين النجم وجمهوره، وقد حرص "ترافولتا" على الإجابة على أسئلتهم، وأبدى إعجابه بالمعالم والأماكن السياحية التي قام بزيارتها، كما أشاد بأهمية التنوع الجغرافي لمناطق المملكة، والتنوع الثقافي والفني الذي تتمتع به السعودية.

 

وتعمل الهيئة العامة للترفيه بجهد مضاعف في سبيل توفير برامج ترفيهية مستدامة تتميز بمحتوياتها المتنوعة التي تناسب جميع ‏الزوار في مختلف مناطق المملكة، وذلك انسجاماً مع رؤية 2030.‏

 

‏ وقد نجحت هيئة الترفيه في أداء دورها، ومن المتوقع أن تستمر في حصد مزيد من التفاعل الإيجابي من ‏المواطنين مع برامجها ومشروعاتها الترفيهية، حيث بات مواطنو البلدان المجاورة يأتون الآن إلى المملكة للتمتع بالعروض ‏الترفيهية التي ترعاها الهيئة، فعلى سبيل المثال 20٪ من حاضري حفل الموسيقار "‏ياني" في المنطقة الشرقية كانوا من البحرين، الكويت والإمارات العربية ‏المتحدة.‏"

 

وتلعب الهيئة دوراً هاماً في تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة.

 

حول الهيئة العامة للترفيه:

هي هيئة صدر بتأسيسها أمر ملكي برقم أ / 133 وتاريخ 30 / 7 / 1437هـ تماشياً مع برنامج "رؤية المملكة 2030". وتسعى الهيئة لتطوير وتعزيز وتنظيم ودعم بنية تحتية تنافسية للقطاع الترفيهي في المملكة، وذلك بالتعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment