بري حذر من الإستهدافات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية ومحاولة اقامة جدار حدودي

11/01/2017 - 17:59 PM

 

وطنية - ركز رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري في لقائه مع النواب خلال لقاء الاربعاء اليوم، على الاعتداءات والاستهدافات الاسرائيلية المنظمة للسيادة اللبنانية، مشيرا الى معلومات وتقرير عن نية العدو الاسرائيلي بناء جدار على الحدود وكذلك الى الاعتداء على مقام النبي ابراهيم في مزارع شبعا، مؤكدا أن "مثل هذه الاعتداءات والاستهدافات تعتبر انتهاكا فاضحا للبنان وسيادته، وتستدعي تحركا سريعا تجاه الهيئات الدولية لوضع حد لها".

وقد أطلع الرئيس بري النواب على مضمون تقرير له طابع السرية، بأن الجدار يمتد في القطاع الغربي من نقطة مقابل رأس الناقورة حتى نقطة مقابل بلدة علما الشعب، ويمتد في القطاع الشرقي من نقطة مقابل العديسة حتى نقطة مقابل كفركلا. ورغم ان قائد اليونيفيل قد طلب من الجانب الاسرائيلي عدم اقامة اي بناء في المناطق المتحفظ عليها، لكن الخرائط الاسرائيلية تبين ان هذه النقاط في الناقورة وعلما الشعب والعديسة مشمولة بالجدار، هذا عدا عن ان اقامة هذا الجدار يتطلب عمليات تجريف وحفر وتغيير معالم الارض في غالبية المناطق الزراعية التي يملكها لبنانيون.

الى ذلك، استنكر الرئيس بري اعتداء مستوطنين اسرائيليين بتسهيل من الجيش الاسرائيلي، على منطقة مشهد الطير في مزارع شبعا، وضم صوته الى "صوت اهلنا من منطقة حاصبيا ومرجعيون بأن يتقدم لبنان بشكوى الى الامم المتحدة".

من جهة ثانية، كرر الرئيس بري تأكيده ان "التلزيمات لا ولن تمر الا عبر الاصول، اي عبر دائرة المناقصات، وهذا امر حاسم وجازم".

النواب
وكان الرئيس بري استقبل في اطار لقاء الاربعاء، النواب: أيوب حميد، علي بزي، مروان فارس، قاسم هاشم، كامل الرفاعي، ميشال موسى، وليد خوري، ايلي عون، هاني قبيسي، نوار الساحلي، عبد اللطيف الزين، حسن فضل الله، علي المقداد، علي خريس، علي عمار، انور الخليل، اسطفان الدويهي، اميل رحمة و علي فياض.

برقية
كما أبرق الى رئيس البرلمان الالماني (البوندستاغ) فولفغانغ شويبله، مهنئا بانتخابه.


===============س.م

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment