شما المزروعي: أمثّل جيل الشباب الإماراتي المتحمس بمواهبه وإبداعاته وطاقاته عبدالله بن زايد يقيم حفل استقبال في نيويورك

09/26/2017 - 18:20 PM

 

اعداد انطوان خمار

أقام سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حفل استقبال رسمياً على هامش أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك في مقر متحف مكتبة «مورغان» التاريخي الشهيرة في مدينة نيويورك.

وخلال كلمة موجزة نيابة عن سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، رحبت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، وزيرة دولة لشؤون الشباب بالحضور، متمنية لهم التوفيق والنجاح في مشاركتهم في أعمال الدورة 72 للجمعية العامة، واعتبرت مشاركتهم في هذه الدورة بمثابة التزام من قبل حكوماتهم بالتميز في الدبلوماسية والإنسانية المشتركة.

وقالت إن «دولة الإمارات تنتهز هذه الفرصة للتذكير بعطاءات المؤسس الوالد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي بنى أمتنا العظيمة، وأسس نظاماً وطنياً يستند إلى توفير الفرص للجميع، رجالاً ونساء، للحصول على التعليم، والعمل، وحرية العبادة، والابتكار، والفرص الأفضل للرعاية الصحية القابلة للاستمرار والازدهار».

وعبرت معالي المزروعي عن تمثيلها لجيل الشباب الإماراتي المتحمس بمواهبه وبإبداعاته وطاقاته التي شكلت اليوم الهوية الحديثة لدولة الإمارات، مؤكدة سعيها من خلال مشاركتها في فعاليات أعمال الدورة الـ72 للجمعية العامة هذا الأسبوع، للدفع باتجاه إحراز المزيد من التقدم بشأن قضايا الشباب سواء في الإمارات العربية المتحدة أو في المنطقة بشكل عام، جنباً إلى جنب مع شركاء دولة الإمارات في الأمم المتحدة.

وتطرقت بهذا الصدد للقائها الثنائي مع مبعوث الأمين العام للشباب، والتزامها بالعمل معه عن كثب سعياً إلى تحقيق الهدف المشترك المتمثل في تمكين الشباب في جميع أنحاء العالم.

حضر حفل الاستقبال عدد من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية لدى عدد من الدول الخليجية والعربية والأجنبية وكبار المسؤولين الدوليين العاملين في المنظمات الدولية، إضافة إلى أعضاء وفد الدولة المشارك في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment