البطريرك الراعي الى اميركا في زيارة رسمية ولوضع أيقونة القديس شربل في كاتدرائية سان باتريك في نيويورك

09/17/2017 - 19:24 PM

 

 

كتبت سمر نادر

نيويورك - تتحضر الجالية اللبنانية بشكل عام والطائفة المارونية بشكل خاص في الولايات المتحدة للزيارة الرعوية التي يقوم بها غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى الى الأراضي الأميركية.

تبدأ الزيارة في في العشرين من شهر تشرين الأول مستهلاً محطته الأولى في غرب الولايات المتحدة، وتحديداً في كاتدرائية سيدة جبل لبنان في كاليفورنيا، وسيقوم بتفقد الرعايا في ثلاث ولايات قبل أن ينتقل الى واشنطن دي سي في الرابع والعشرين حيث سيشارك في أعمال مؤتمر " الدفاع عن مسيحيي الشرق" في دورته الثانية. وسوف يعقد الراعي سلسلة لقاءات رسمية لم تحدد تفاصيلها ومواعيدها النهائية بعد، من بينها لقاء مرتقب مع الرئيس ترامب.

بعد واشنطن، ينتقل الراعي مع وفده الكنسي والصحفي المرافق الى نيويورك، حيث سيلتقي بأبناء رعيته في كاتدرائية سيدة لبنان التي ناهز عمرها 115 عاماً، ضمن احتفالية كبيرة تنظم لها الرعية بقيادة المطران غريغوري منصور.

وفي نيويورك، سيكون لغبطة الكاردينال ووفده المؤلف من عدة مطارنة محطة تاريخية حيث سيتم تدشين وضع أيقونة القديس شربل في مانهاتن في 28 من تشرين الأول المقبل في كاتدرائية سان باتريك التاريخية في مانهاتن. حدث ديني يؤكد على عالمية القديس الذي توسعت شفاعاته ووصلت عجائبه مختلف دول العالم.

 

 

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment