معلومات خطرة دفعت الجيش اللبناني الى التحرّك الفوري

06/30/2017 - 11:14 AM

Arab American Target

 

بيروت - معركة جديدة ربحها الجيش في حربه الشرسة المفتوحة ضد الإرهاب. كحجارة الـ"دومينو" تسقط تباعا مخططات الرؤوس الارهابية لاستهداف العمق اللبناني، ومعها تتدحرج رؤوس المنفذين، في مسار انطلق منذ سنوات، بقرار حاسم من المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية، وبقوة دفع دولية تعبّر عن "الشراكة" في مواجهة الهاجس الارهابي المشترك العابر للحدود.

 
ففي إطار حربه الاستباقية على الارهاب التي جنّبت لبنان الكثير من المخططات الجهنّمية ، سطّر فوج المجوقل في الجيش انجازاً جديداً تمثل في توقيف اكثر من 350 إرهابيا في مخيمي النور والقارية شرق عرسال، بينهم السوري احمد خالد دياب قاتل المقدم نور الدين الجمل الذي استشهد في معارك عرسال الشهيرة في آب 2014 اضافةً الى 25 من كبار المطلوبين المنتمين إلى تنطيمي "داعش" و"النصرة كانوا يعدون لتنفيذ مخططات إرهابية من زحلة الى بيروت. واُصيب في العملية النوعية 7 من العسكريين ، جرّاء تفجير اربعة انتحاريين انفسهم في مخيم النور، والقائهم قنبلة يدوية على عناصر دورية الجيش في مخيم القارية رداً على المداهمات، ما ادى الى مقتل طفلة وجرح شخصين في الإشتباكات خلال عمليات الدهم. وردّت "جبهة النصرة" بوضع سلسلة عبوات مشبكة ببعضها البعض ومعقدة قرب مخيم النور ما استدعى تفجيرها بالكامل في مكانها.
 
وبُعيد العملية النوعية، زار قائد الجيش العماد جوزف عون عرسال، حيث تفقد مواقع الجيش والوحدات العسكرية المنتشرة في المنطقة.
وعلمت "المركزية" من مصادر امنية "ان الجيش كان تلقى معلومات حول عمليات ارهابية قد تنفذ في مناطق عدة من لبنان، ما استدعى الشروع في المداهمات في ساعات الصباح الاولى لتوقيف اشخاص معينين. وبالفعل بدأ التحقيق مع الموقوفين فور انتهاء العملية للتثبت ما اذا "وفت" المداهمات بالغرض".
 

Warning: Use of undefined constant num - assumed 'num' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/btimescom/public_html/articles.php on line 557

Share

Comments

There are no comments for this article yet. Be the first to comment now!

Add your comment